أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله عبدالملك اليوم خلال لقاءه بالسفير البريطاني

اخبار الساعة - الرياض
قال رئيس الوزراء معين عبد الملك، إن التفسيرات المشوهة للاتفاق بخصوص مدينة وميناء الحديدة والصادرة عن قيادات الحوثيين تؤكد أنهم غير جادين بالجنوح للسلام ولا يزالون يسوقون الوهم لاتباعهم وحليفتهم إيران.
 
جاء ذلك خلال استقباله السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون، في الرياض.
 
وشدد على أن المسؤولية باتت على عاتق المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن لإلزام هذه المليشيات بالانصياع الكامل والحرفي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون ابطاء أو تلاعب.
 
ولفت رئيس الوزراء الى جهود الحكومة ونجاحاتها المحققة في تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة خاصة في جانب تحسين سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وتفعيل دور البنك المركزي، واهمية مضاعفة الدعم الدولي لتسريع عجلة اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار وتخفيف المعاناة والكارثة الإنسانية.
 
من جانبه، أثنى السفير البريطاني، على التعاطي الايجابي للحكومة الشرعية مع جهود السلام وحرصها على اعادة الأمن والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني.
 
 وجدد التأكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها في استعادة الدولة، وتطبيع الاوضاع وترسيخ الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن بريطانيا والمجتمع الدولي حريصون على مراقبة وتنفيذ نتائج مشاورات السويد كمقدمة للحل السياسي الشامل وإنهاء الحرب.

Total time: 0.1224