أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اندلاع قتال عنيف في جبهتي ماوية ومقبنة بتعز

اخبار الساعة
تصدت قوات الجيش لهجوم شنته جماعة الحوثي، الجمعة 28 ديسمبر 2018م، في منطقة حوامرة بمديرية ماوية محافظة تعز، وسط البلاد.
 
وأفاد مراسل "نيوزيمن"، بأن معارك ضارية اندلعت بين الجانبين في جبهة حوامرة عقب دفع المليشيا الحوثي بتعزيزات إلى الجبهة.
 
وأضاف أن المعارك توسعت واستخدم فيها الجانبان الأسلحة الثقيلة والخفيفة في المناطق المحاذية لمنطقة كرش بمحافظة لحج، قبل أن يتمكن الجيش من إجبار المليشيا على التراجع.
 
في حين أعلنت قوات الجيش الوطني مقتل وإصابة عدد من الحوثيين في مواجهات بمحيط منطقة الصياحي وتبة الخلوة بجبهة الضباب، وكذا في منطقة مكائر بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة ذاتها.
 
ونقل مراسل "نيوزيمن"، عن القيادي في جبهة مقبنة حميد الخليدي، أن مواجهات عنيفة اندلعت الجمعة بين الجيش وميليشيا الحوثي في جبهة قهبان بمنطقة القحيفة.
 
وفي وقت سابق من يوم الخميس عادت المواجهات إلى مديرية الصلو بمحافظة تعز، بعدما دفعت جماعة الحوثي، بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة، خلال الأيام الأخيرة.
 
وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع ، إن قصفاً مدفعياً متبادلاً بين قوات الجيش من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية، في المناطق الواقعة بين مديريتي الصلو ودمنة خدير جنوب شرقي تعز.
 
وأبان أن الميليشيا المتمركزة في دمنة خدير قصفت مواقع الجيش أسفل نقيل الصلو، فيما ردت القوات الحكومية بقصف مماثل.
 
في حين اندلعت مواجهات مسلحة بين قوات الجيش والحوثيين، في المناطق الواقعة إلى الغرب من تعز، عقب شن ميليشيا الحوثي هجمات في مناطق الضباب والخلوة والصياحي والشيخ سعيد بغربي تعز.
 
وذكر مصدر عسكري آخر، أن قوات الجيش صدت هجوماً للحوثيين، في غضون وصول تعزيزات للميليشيا إلى مختلف الجبهات الشمالية والغربية والشرقية.
 
وشنت ميليشيا الحوثي، هجمات متزامنة على معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدینة تعز، ومعسكر المطار القدیم في محاولة لاستعادتهما.
 
نيوز يمن

Total time: 0.4545