أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق القبائل بحجور يكشف عن زرع الحوثي 3 ألف لغم بالمنطقة.. حجة: انفجار لغم بمنطقة عاهم يودي بحياة طفلة في ثالث حادثة خلال أقل من شهر

اخبار الساعة - متابعات

- أدّى انفجار لغم في منطقة عاهم بمحافظة حجة صباح اليوم إلى مقتل الطفلة عائشة الجعفري 8سنوات أثناء عودتها إلى منزلها بعد دخول الهدنة أسبوعها الأول.
وقالت مصادر محلية أن الطفلة عائشة جاءت خلسة من أسرتها إلى منزل الأسرة بعاهم إلا أنها فوجئت بانفجار اللغم فيها مما أدى إلى تناثر جسدها أشلاء .
وقالت المصادر أن الطرق وحتى منازل المواطنين التي هجروها نزوحاً من الحرب مزروعة بألغام فردية وعبوات ناسفة.
يذكر أن هذه الطفلة تعتبر القتيلة الثالثة بعد أن كان قد قتل اثنين من النازحين كانوا قد عادوا إلى منازلهم الأسبوع الماضي وجرح اثنين آخرين.
وتجرى حالياً مساعٍ حثيثة من قبل لجنة الصلح بين قبائل حجة والحوثيين لإزالة الألغام من المنطقة على طريق استتباب الأمن فيها وتأمين رجوع النازحين من أبناء كشر إلى قراهم.
وكان الناطق باسم لجنة الصُلح بين قبائل حجة والحوثيين كشف في وقت سابق عن وجود ما يقارب ثلاثة آلاف لغم تمّت زراعتها في منطقة عاهم خلال الفترة الماضية أثناء المواجهات المسلّحة بين الطرفين من قبل الحوثيين، والتي أدّى انفجار أحدها قبل يومين إلى مقتل شخص وإصابة آخر.
وقال الشيخ زيد عرجاش إن لجنة الصُلح تواصل مهامها في تنفيذ الاتفاق الموقع بين الطرفين وقد تم إزالة النقاط المسلّحة في عاهم على الطريق الرئيسة وهم في طريقهم إلى إزالة باقي النقاط في الجهة الشرقية من مديرية كشر وكذا النقاط الواقعة على الطريق الرئيسة في مديرية مستبأ.

Total time: 0.3009