أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجزرتان حوثيتان بحجة والحديدة ضحاياهما نساء وأطفال

اخبار الساعة

ارتكبت جماعة الحوثي مجزرة جديدة بحق نازحين في محافظة حجة، أمس، قتل فيها ثمانية وأصيب أكثر من 27 معظمهم من الأطفال والنساء.

وتعرض مخيم نُصب في أرض صحراوية لنازحي قريتي شليلة وبني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة، لقصف شنته جماعة الحوثي بصواريخ الكاتيوشا، فجر أمس. 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الطوال السعودي: إن سبعة من المصابين بحالة حرجة، وإن معظم الضحايا الذين استهدفهم القصف الحوثي من الأطفال والنساء.

ونزحت عشرات الأسر اليمنية، من المخيم، عقب قصف الميليشيات للمخيم، وأفادت مصادر محلية أن النازحين فروا باتجاه الأراضي المفتوحة خشية تكرار القصف، وسط مناشدات لمنظمات الإغاثة بتوفير مأوى لهم ومساعدات عاجلة. 

أما في الحديدة، فقد قصفت ميليشيات الحوثي بقذائف الهاون منزلاً في قرية السبعة العليا جنوب مديرية حيس بمحافظة الحديدة ما أدى إلى مصرع سيدة و إصابة اثنين من أطفالها بإصابات خطيرة.

كما قصفت الميليشيات المنزل مرة أخرى ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة ممن سارعوا إلى إنقاذ أفراد العائلة الذين تعرض منزلهم للقصف.

وقال مصدر عسكري من المقاومة اليمنية: إن ميليشيات الحوثي استهدفت المنزل مرة أخرى بعد لحظات من القصف الأول في الوقت الذي هرع فيه الأهالي إلى المنزل لإنقاذ الجرحى حيث سقطت قذيفة ثانية أصابت العديد من المنقذين بشظايا وجراح خطيرة.

وأوضح أدهم الشبحي نائب مدير مستشفى الخوخة الجراحي أن القصف أسفر عن مصرع سيدة ورجل وإصابة طفلين بإصابات خطيرة إلى جانب عدد من المدنيين المتواجدين في موقع الحادث، مشيرا إلى أن الذين أصابتهم يد الغدر الحوثية كلهم من المدنيين.

Total time: 0.393