أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مكتبة زبيد العامة تكرم رجل الثقافة الأول بتعز فيصل سعيد فارع

- تعز / أحمد البخاري

كرمت مكتبة زبيد العامة رجل الثقافة الأول بمحافظة تعز الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة تعبيراً للجهود والتقدير التي يبذلها في مشاركته وإسهامه الفاعل في المشهد الثقافي اليمني , وتم التكريم  على هامش حضور فارع حفل تتويج مسابقة "شاعرا جديدا "  في دورتها الثالثة التي أقامتها مكتبة زبيد العامة .

وأوضح فيصل سعيد فارع  أن التكريم أتي بدعوة من مدير عام مكتبة زبيد العامة الأستاذ هشام اورو في حفل تتويج مسابقة شاعر جديد في دورته الثالثة , وأشار أن الحفل كان بهيا أذهل الجميع في القدرة على تنظيمه واستمرار يته والمعايير المعتمدة في تنفيذه وجعله على هذه الشاكلة فعالية المتميزة التي امتدت لفترة طويلة وبصورة رائعة .

منوها بأن الفعالية شارك فيها مجموعة من شباب زبيد بالإضافة إلى العديد من المثقفين والشعراء والمبدعين من مختلف مديريات محافظة الحديدة , وأضاف بأن مكتبة زبيد العامة تتميز قياساً بكثير من المناطق والتجمعات في الوطن حيث يلحظ الجميع منها جديدا بين الحين والأخرى وكذلك تعدت الدور القرائي المعهود بمكتبات لا نلحضها في مكتبات أخرى كما هو الحال بمدينة تعز التي تغيب فيها دور المكتبة العامة الحكومية التي تتبع الهيئة العامة للكتاب  .

 متمنيا من قيادة الهيئة العامة للكتاب الجديدة برئاسة الأستاذ عبد الباري طاهر أن تعيد النظر في كيفية أداء بعض المكتبات التابعة لها في بعض المناطق التي تتسم بالركود وحالة العشوائية وعدم تقديم خدمات للجمهور كي تقوم بدورها المطلوب والمناط بها .

 مشيرا أن مكتبة زبيد تمثل إضافة نوعية للمشهد الثقافي على امتداد الوطن كونها تعمل جاهدة إلى النهوض بمهمتها القرائية وتقيم العديد من المحاضرات والندوات وتنظم المسابقات على أرفع المستويات وعلى قطاع واسع .

Total time: 0.0586