أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الانتقالي الجنوبي يصدر بيان جديد يهاجم فيه الحكومة اليمنية ويتهمها بالاستفزاز

هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي , الحكومة الشرعية , واتهمها بالقيام باعمال استفزازية لاتخدم التهدئة التي رعاها التحالف العربي .
 
جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الانتقالي رفض فيه ما يقوم به وزير الدولة لمخرجات الحوار الوطني من ترويج تلك المخرجات في مديريات محافظة عدن , واعتبر ذلك بخطوات استفزازية ..
 
وفيما يلي نص بيان المجلس الانتقالي :
 
وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على الممارسات "المستفزة" لوزير الدولة لشؤون ما يسمى بمخرجات الحوار الوطني من ترويج لتلك المخرجات في عدد من مديريات العاصمة عدن، وغيرها من الخطوات الإجرائية في هذا السياق، وهي إجراءات غير حكيمة ولا تخدم التهدئة التي رعاها التحالف العربي في الفترة الماضية، وأنعكست إيجاباً على المدينة، باستقرار أمني ملحوظ..
 
وقالت الهيئة ان هذه الإجراءات المُدانة تمثل تطاولاً على تضحيات شعب الجنوب واستفزاز فج لذوي الشهداء ودماء الجرحى الجنوبيين، ذلك آن في وسع هذا الوزير عندما تعود حكومته الى صنعاء - إن شاء الله - أن يروج لمشروعه. أما عدن فقد كانت وما زالت وستظل عاصمة الجنوب وعنوان نضالاته ومشروعه التحرري..
 
وأكدت ان هذه الممارسات وفِي هذا الوقت بالذات، واستخدام المذكور صلاحياته كوزير بهذا الشكل والاستفزاز المباشر أمر غير صائب وغير حكيم ومثير للفتنة، فوزارته التي لا نفوذ لها في صنعاء، ينبغي لها ألا تذهب بعيداً في وهم النفوذ الافتراضي في عدن!
 
وحثت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة البحث عن حل سياسي شامل يجنب البلاد مزيداً من الاحتقان والحروب، ولن يتحقق ذلك إلا بإنفاذ إرادة شعب الجنوب وحقه في اختيار مستقبله.
 
واضافت ان الترويج لهذا المشروع هو ترويج لمشروع كان هو السبب لكل هذا الدمار والخراب، ولقد سبق ان رفضنا مؤتمر الحوار بتلك الآلية في صنعاء وحذرنا من محاولات تزوير إرادة شعب الجنوب وما زلنا نحذر ، ولن ندع للعبث والممارسات غير المسؤولة مجالاً.
 
ودعت هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة إلى التركيز على الخدمات وتحسين أوضاع المواطنين والابتعاد عن المكايدات السياسية والحفاظ على التهدئة فذلك أجدى وأنفع، بدلاً من افتعال معارك جانبية.
 
 
 
سالم ثابت العولقي
 
المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي
 
عضو هيئة الرئاسة.

Total time: 0.2024