أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشرى سارة: الرئيس هادي يصدر توجيهات هامة بصرف رواتب المتقاعدين في جميع المناطق بما فيها صنعاء (تفاصيل)

قال وزير الإعلام "معمر الإرياني" ان الرئيس هادي اصدر توجيهات بصرف رواتب المتقاعدين في جميع المناطق بما فيها المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال في تغريده له على حسابه بتويتر: "إنه تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية #عبدربه_منصور_هادي، الحكومة  توجه ببدء صرف مستحقات 123240 متقاعد في كافة محافظات الجمهورية بما فيها الواقعة تحت سيطرة #المليشيا_الحوثية، لشهر يناير الحالي بإجمالي خمسه مليار وسبعمائة وسبعين مليون ريال يمني".

مضيفا بقوله: "باشرت الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عملية صرف مستحقات المتقاعدين في كافة محافظات الجمهورية منذ شهر نوفمبر العام الماضي عبر مصرف الكريمي وفروعه في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات بما فيها الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، وسيتم صرفها مستقبلا بشكل دوري".

وتابع بالقول: "صرف مستحقات المتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة #المليشيا_الحوثية يأتي ضمن سلسلة اجراءات اتخذتها الحكومة الشرعية لتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، رغم استمرار المليشيا في نهب أرصدة  الهيئة العامة للتأمينات والإيرادات في مناطق سيطرتها".

واختتم بالقول: "للتذكير... 

نهبت #المليشيا_الحوثية_الايرانية ارصدة وأصول الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فاستولوا على 750 مليار ريال من ارصدة الهيئة في البنك المركزي اليمني في العاصمة #صنعاء، لتترك 123 الف من المتقاعدين في القطاع المدني فقط "مع اسرهم" دون رواتبهم التي هي مصدر دخلهم الوحيد".
 
انتهى

 

Total time: 0.0623