أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحون يتبعون أمين عام مجلس محلي يقتادون مدرس إلى جهة مجهولة

- سامي الصوفي

 

نفذت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأثنين وقفة احتجاجية بمديرية الزهرة للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ عبده جابر الذي تعرض للاختطاف من قبل مسلحون يتبعون الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الزهرة يوم السبت الماضي.

وفي الاحتجاجية التي شارك فيها عدد من مدراء المدارس والمعلمين بمديرية الزهرة تحدث نقيب المعلمين بالحديدة طارق سرور قائلاً:إن النقابة وهي تنفذ هذه الوقفة الاحتجاجية تطالب بسرعة القبض على المدعو عبدالمنعم الشامي والتحقيق معه في قضايا الانتهاكات التي تطال بعض المواطنين في المديرية وأخرها اختطاف عبده جابر.

وقال إن نقابة المعلمين اليمنيين فرع الحديدة تعلن اسـتنكارها الشـديد ورفضها لهذا الفعل المشين. مطالباً بإسقاط الصفة الإدارية الرسمية عن عبد المنعم الشامي وإحالته إلى النيابة الجزائية.

وحملة النقابة عبد المنعم الشامي والسلطة المحلية بالمديرية واللجنة الأمنية بالمحافظة مسئولية حياة الأستاذ/ عبده جابر مشيراً في الوقت نفسه بإن النقابة ستواصل تصعيد الاحتجاجات حتى يتم الإفراج عن جابر.

وكانت النقابة قد أصدرت بياناً طالبت فيه بالإفراج الفوري الغير مشروط على الأستاذ / عبده جابر.

ودعت النقابة المعلمين والمعلمات في المديرية إلى الإضراب الشامل يوم غدا الثلاثاء والاعتصام أمام مبنى السلطة المحلية

كما دعت إلى رفع الشارات الحمراء والإضراب لمدة ساعة في كافة مدراس المحافظة يوم الأربعاء القادم.

هذا وكان الناشط (عبده جابر) قد تعرض للاختطاف يوم السبت من قبل مسلحين يتبعون أمين عام المجلس المحلي بالزهرة بعد أن اعتدوا عليه في سوق المعرص بالمنطقة.

وأفادت مصادر محليه أن جابر لا يعلم أحد بحالته حتى ساعة كتابة الخبر ولم يتم الإفراج عنه بعد أن اقتاده المسلحون إلى منطقة مجهولة.

المصدر : الاهالي نت

Total time: 0.0561