أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون بوحشية منطقة حجور من اربعة اتجاهات (تفاصيل المعارك من هناك)

اخبار الساعة

شنت جماعة الحوثي منذ امس هجوماً عنيفا على مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة، من عدة جبهات.

واستخدم الحوثيون في هجومهم الدبابات والمدرعات، والمدفعية، بالإضافة إلى مختلف الرشاشات، حيث قصفوا قرى حجور، ومواقع مقاومة حجور بوحشية في محاولة منهم للإسراع في إسقاط المديرية التي قضت على صيتهم، وبددت أحلامهم.

وقال قائد مقاومة حجور الشيخ "ابو مسلم الزعكري" إنه تم كسر زحف كبير للمليشيا الحوثية تسانده دبابة وحميضات واطقم عسكرية في موقع العرام بالجبهة الجنوبية وقتلاهم متناثرة على التباب بالعشرات".

وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف، استهدف دبابه في الجبهه الشرقيه كانت تقوم بقصف، منازل المواطنين في العبيسه.

واندلعت الاشتباكات العنيفة بين أبناء قبائل حجور والمليشيات الحوثية في منطقة بني شهر في الجبهة الشمالية حيث سمعت أصوات الإنفجارات بكثافة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في العبيسة بالقيم والحديتين في الجبهة الشرقية، واستخدمت جماعة الحوثي في هجومها المدفعية والدبابات.

كما شنت جماعة الحوثي هجوم كبير على جبل بني شهر من جهة بني عساف والعكاشية وبني قروع على قرية الجوابرة، لكن ابناء قبائل حجور تصدوا لهم بكل بسالة وسقوط قتلى وجرحى.

وافادت الانباء الواردة من حجور أنه تم  كسر زحف الحوثيين في منطقة العرام الجبهة الجنوبية وفي بني حليس الجبهة الشرقية

كم تم استهدف عربة مدرعة كانت تحاول اقتحام الحديتين في الجبهة الشرقية، بقذيفة آر بي جي من نوع خارج وادت إلى اشتعال النيران فيها.

وجاء الهجوم كما شن الحوثيون هجوماً عنيفاً هجوماً عنيفاً من الجهة الشرقية باتجاه جنوب العبيسة لقطع خط الإمداد الوحيد للعبيسة.

من ناحية أخرى تتزايد أعداد النازحين من مناطق المواجهات بشكل كثيف ولا يجدون مأوى، فيما يعاني المواطنون في قرى وتجمعات كشر من شحة المياه والمواد الغذائية بسبب الحصار الذي فرضه الحوثيون على المنطقة.

ووجه نشطاء من مديرية كشر نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية لإغاثة سكان المنطقة ومساندة النازحين الذين فقدوا منازلهم وسبل معشتهم.

Total time: 0.3345