أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

ابو راس يحث المعلمين على غرس مبادئ الولاء الوطني في نفوس الطلاب

- هدى الشرفي
دعا نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس, حملة مشاعل العلم الى غرس وتعزيز قيم الوحدة والولاء الوطني في نفوس الطلاب والمجتمع, وخاطب المشاركين في أعمال اللقاء التشاروي لرؤساء المنظمات العربية أعضاء اتحاد المعلمين العرب تحت شعار " في يمن الوحدة يجسد المعلمون العرب وحدتهم ", قائلا: نعتز بوجودكم بيننا ممثلين لحملة مشاعل العلم والتنوير في مختلف أقطار الوطن العربي باعتبار المعلم أساس من يبذر البذرة الصالحة، مضيفاً: نحن في اليمن توحدنا بعد مخاض طويل من الصراعات والمناكفات والحروب دامت فترات طويلة سببها ما كنا نعانيه من نظام إمامي مستبد واستعمار جبروتي مغتصب. 
مؤكدا على أهمية انعقاد هذا اللقاء التشاوري في يمن الوحدة، منوها بأن اليمن عاشت في ظل التشطير  في صراعات أعاقت عملية التنمية في الشطرين كانت السبب في تعميم حالة الفقر على جميع المواطنين. 
وأشار أبو راس الى أن ما يقال عن وجود خلافات سياسية في اليمن يجري تضخيمها في وسائل الاعلام بينما الحقيقة هي خلافات على جزئيات في إطار الرأي والرأي الآخر في ظل النهج التعددي الذي انتهجته اليمن منذ عشرين عاماً كخيار لا رجعة عنه, وهي خلافات لا تتجاوز حدود الثوابت الوطنية, فالوحدة اليمنية تحققت بالطرق السلمية في الـ 22 من مايو 1990

من جانب آخر حيا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي
المشاركين العرب, مشيرا الى ان ما يمثله انعقاد اللقاء التشاروي من أهمية لتلمس هموم وتطلعات العملية التربوية برمتها, مؤكدا على أهمية تماسك اتحاد المعلمين العرب ومواصلة أعماله في خدمة المعلمين والمعلمات في أرجاء الوطن العربي وتفعيل أهدافه وآلياته. 
  
وحث الجوفي على ضرورة تنسيق الجهود بين نقابات المعلمين العرب من خلال الاتحاد للارتقاء بمستوى العملية التعليمية باعتبار المعلم الركيزة الأساسية فيها.
من جانبه قال فرج المرتضى, أمين عام اتحاد المعلمين العرب, نلتقي اليوم في يمن الوحدة لنتعلم منه كيف نكسر ونحطم ثقافة التجزئة والتشتت والفرقة فاليمن بقيادة الرئيس الوحدوي علي عبدالله صالح الذي جند نفسه مدافعا على وحدة اليمن لتكون نموذجاً يحتذى به في تحقيق الإرادة الوحدوية ونشر ثقافتها.
وأشار المرتضى إلى أن الأجواء الوحدوية التي تعيشها اليمن ستكون حافزاً للمشاركين في هذا اللقاء إلى الخروج برؤى عملية لإزالة العوائق والخلافات التي قد تكون معرقلة لانعقاد المؤتمر وفقاً لرغبة الجميع. 
يذكر أن اعمال اللقاء التشاروي لرؤساء المنظمات العربية أعضاء اتحاد المعلمين العرب بدأت اليوم بصنعاء تحت شعار " في يمن الوحدة يجسد المعلمون العرب وحدتهم ", وتستمر ليومين.

Total time: 0.0453