أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

مجموعة Anonymous تهدد بشلّ شبكة الانترنت السبت القادم

“من أجل القادة الغير مسئولين ، والمصرفيين الذين لا يتورعون عن فعل أي شيء لتلبية احتياجاتهم الأنانية من المتعة السادية المطلقة .. سنعطل شبكة الانترنت في العالم يوم السبت 31 مارس ”

صيغة جديدة وبيان قد يراه البعض متكرر وممل ، ولكنه على كل حال صدر بالفعل عن مجموعة الهاكرز التي تطلق على نفسها اسم Anonymous أو المجهولون ، وتضمن تهديد مباشر بشلّ وتعطيل حركة الانترنت العالمية بعد 48 ساعة ، وتحديدا السبت القادم .

ولأن المستهدف هذه المرة أمر جلل ، وليس مجرد موقع أو مجموعة مواقع لمؤسسات ، كان لابد لبعض التقارير التقنية أن تأخذ الأمر على محمل الجد ، وتجيب على السؤال الصعب : هل يمكن لشخص أو جهة ما تعطيل الانترنت بالفعل على كوكب الارض ؟

خبراء أمن الانترنت يرجحون أن أمر مثل هذا لا يمكن عملياً حدوثه ، وان كان واردا عن طريق تعطيل صميم عمل النطاقات على شبكة الانترنت DNS servers مما يحيل دون الوصول اليها ، ولكن أمر مثل هذا لا يمكن عمليا تنفيذه في وقت واحد لكل المواقع على شبكة الانترنت .

وكتب روبرت جراهام احد خبراء أمن الانترنت على مدونة Errata مؤكدا أن Anonymous لن يفعلوها ، وأن أقصى مايمكنهم الوصول اليه هو التسبب في بعض الاضطرابات “المحلية والمؤقتة” لعدد من المواقع الشهيرة التي سيتم استهدافها .

كيف سيترجم هذا الصراع على أرض الواقع السبت القادم ؟

Total time: 0.0643