أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تشن هجومين اليوم الجمعة على مواقع القوات المشتركة في الحديدة.. وتتلقى صفعة موجعة (تفاصيل)

اخبار الساعة
تلقت جماعة الحوثي صفعة جديدة في جبهة الساحل الغربي اثر شنها هجومين متزامنين على مواقع القوات المشتركة في مدينة حيس.
 
وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن بقايا جيوب المليشيات المدعومة إيرانيا والمتمركزة في مناطق نائية عاودت التقدم صوب مدينة حيس مركز المديرية من جهة الضواحي الجنوبية الشرقية للمدينة تزامنا مع هجوم مماثل لبقايا جيوبها في مديرية التحيتا والتي عاودت محاولتها التقدم صوب قرى مكتظة بالسكان في منطقة الجبلية جنوب غرب المديرية.
 
وأضاف أن عناصر المليشيات حاولت التقدم صوب المناطق المشار إليها بغطاء ناري مكثف من سلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة على مواقع القوات المشتركة ولكن دون جدوى.
 
مؤكدا أن الهجومين انتهيا كسابقهما بالفشل الذريع ومصرع وجرح معظم العناصر المهاجمة وإجبار البقية على الفرار.
 
وكانت المليشيات الحوثية تكبدت أمس الخميس خسائر فادحة قتلى وجرحى جراء عمليات هجومية انتحارية فاشلة في مدينة الحديدة ومديريتي التحيتا وحيس.
 
واستقبلت مستشفيات داخل مدينة الحديدة أكثر من 22 ما بين قتيل وجريح شاركوا في الهجوم الانتحاري الفاشل الذي شهدته المدينة فجر الخميس فيما لايزال عدد من جثث عناصر المليشيات مرمية في الضواحي المستهدفة بمديريتي التحيتا وحيس.
 
يشار إلى أن العمليات الهجومية للمليشيات الحوثية تأتي عقب وصول تعزيزات دفعت بها الأسابيع الماضية وتراهن عليها لاختراق دفاعات القوات المشتركة والتوغل في مناطق وخطوط التماس في مدينة ومحافظة الحديدة، إلا أن كل تحركاتها مرصودة بدقة ومصيرها الفشل الذريع أمام صلابة ويقظة أبطال القوات المشتركة، وفقا لذات المصدر.

Total time: 0.0524