أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البركاني يكشف موعد انعقاد مجلس النواب ويدين الممارسات المناطقية ضد المواطنين في عدن

اخبار الساعة
قال رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، إن كل قطرة دم يمنية تسيل أو عبث بأي مواطن أو قيام أي طرف بممارسات في عدن تحت أي تسمية مناطقية أو سياسية، تخدم المليشيات الحوثية والجماعة المستفيد الوحيد منها.
 
وأضاف البركاني في تغريدات على حسابه بتويتر، أن رئاسة البرلمان في تواصل مستمر مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ عدن، وعلى تواصل مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات، بشأن ما يجري في عدن.
 
وأكد البركاني حرص البرلمان على سلامة المواطنين ويبذلون جهوداً مستمرة، مشيراً إلى لقائه مع أحد الاشقاء، دون أن يسميه، حول ما يجري في عدن.
 
وأشار البركاني أن إلى استئناف مجلس النواب مهامه بعد العيد وقيامه بدوره وواجبه، مطالباً أحد النشطاء بعدم الاصطياد في المياه العكرة في الظروف والأوقات الحزينة.
 
وفي وقت سابق اليوم، انتقد الكاتب والمحلل السياسي مصطفى احمد نعمان، دور مجلس النواب في المشهد السياسي الحالي، وقال في تغريدة على تويتر "مجلس النواب تم إيقاظه لمهمة محددة ثم عاد الى السبات! المجلس نظريا يمثل الشعب، لكنه لم يجرؤ على بيان يحلل فيه مرتبات أعضائه حول ما يجري في عدن ضد كل شمالي!
 
وتساءل نعمان عن مدى ارتباط وتعبية مجلس النواب للرئيس هادي؟ مؤكداً " المجلس لم يكن يوما معنياً بالناس ولا همومهم لكن بترتيب اوضاع أعضائه!".
 
وتشهد عدن منذ يوم الخميس، عمليات ترحيل جماعية للمواطنين من ابناء المناطق الجنوبية، كما تعرضت بسطات باعة متجولين من أبناء المناطق الشمالية للإحراق واعتداء عناصر محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات، وذلك على خلفية مقتل عدد من عناصر وقيادات الحزام الأمني صاروخ أطلقته مليشيات الحوثيين على معسكر الجلاء بعدن.

Total time: 0.4356