أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفوا جامعة صنعاء ينفذون وقفة احتجاجية ويمهلون التعليم العالي وباسردة (5) أيام لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية

اخبار الساعة - خاص/ يحيى الشرفي

نفذت اليوم نقابة موظفي جامعة صنعاء وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة تأكيداً على احتجاجاتها المستمرة والإضراب الشامل مستمر بعد إصدارها بياناً أمس أمهلت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة صنعاء وعلى رأسها د. أحمد الشاعر باسردة خمسة أيام لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رقم (4) لسنة 2012م القاضي بإقرار لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية وتعيين أمين عام الجامعة ومساعديه من بين أعضاء الجهاز الإداري والفني.

وحذرت النقابة – في بلاغ صحفي صدر اليوم – أنه ما لم يتم تنفيذ القرار خلال المدة المحددة فإن موظفي الجامعة سيقومون بالاعتصام أمام منزل رئيس الجمهورية لمطالبته بإلزام الجهات المعنية تنفيذ القرار، بالإضافة إلى تنفيذ إضراب شامل يشل الحركة الجامعية في كافة الجامعات اليمنية الحكومية.

وقال الأستاذ/ محمد عبدالقوي العبسي – رئيس المكتب الإعلامي بالنقابة خلال تصريح لـ"          " بأن من المفترض أن يقوم رئيس الجامعة بإصدار قرار بتعيين أمين عام الجامعة من بين أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة ممن تتوفر فيهم القدرة والكفاءة وتنطبق عليهم الشروط وذلك تنفيذاً للقرار الجمهوري ولكن للأسف وجد الموظفون تجاهلاً ومحاولة التفاف على قرار رئيس الجمهورية في محاولة لتعيين أكاديمي في مناصب إدارية وهذا لن تسمح النقابة به أبداً لأن الإدارة للإداريين والأكاديميين مؤهلين لتعليم جيل المستقبل في قاعات المحاضرات.

وأضاف العبسي بقوله: ونؤكد على مطلبنا الملح في إصدار تشريعات موحدة في إطار المؤسسة تشمل كافة مكونات الجامعة (أكاديميين وإداريين وطلاب)، مشيراً إلى أن النقابة لن تتهاون تجاه أي مساس بحقوق الجهاز الإداري في الجامعات.

وكانت نقابة العاملين بالجامعة قد أصدرت يوم أمس بياناً أكدت فيه فشل باسردة في إقناع الموظفين بالعودة إلى أعمالهم حيث أن موظفي جامعة صنعاء قد بدؤوا إضرابهم منذ أسبوع تقريباً ومن المحتمل أن تدخل بقية الجامعات اليمنية الإضراب الشامل إذا لم يتم تنفيذ القرار.

وشمل البيان على مطالب النقابة والمتمثلة بـ: 1) تنفيذ القرار الجمهوري رقم (4) لسنة 2012م المتعلق بإقرار لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية، وتعيين أمين عام الجامعة ومساعديه من بين أعضاء الجهاز الإداري والفني. 2) رفض أي تشريعات لا تتضمن حقوق الطلاب والموظفين والأكاديميين على حد سواء. 3) صرف المتأخرات من الحافز الشهري للعام 2011م. 4) تثبيت المتعاقدين وإيقاف التعاقدات الجديدة.

وبناءً على طلب القائم بأعمال رئيس الجامعة د. باسردة فقد أعطت النقابة رئاسة الجامعة مهلة (5) أيام ليتم تنفيذ القرار وبقية المطالب السابقة.

Total time: 0.3016