أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محاولة اقتحام مبنى الاتصالات رفضاً لتعيين القيسي يقودها فهد دهشوش ومقتل 3 في حجة

اخبار الساعة - سامي الصوفي

اصيب جنديان أثناء تصديهم لهجوم مسلح نفذه مسلحون تابعون لوكيل محافظة حجة فهد دهشوش على مبنى الإتصالات بالمحافظة في محاولة لاقتحامه احتجاجا على تعيين محافظ للمحافظة.

وحاولت المجاميع المسلحة اقتحام مبنى الإتصالات في منطقة "القروي" المطل على المجمع الحكومي في محاولة للاستيلاء عليه، غير أن أفراد الأمن المركزي المتواجدين في المبنى استطاعوا صدهم ومنعهم من الدخول، ما ادى إلى اصابة جنديين ومسلح.

ويقول مصدر محلي ان مسلحي دهشوش الذي يرأس فرع المؤتمر الشعبي العام بحجة يسيطرون على المجمع الحكومي ومنشآت اخرى لليوم الرابع على التوالي رفضا لقرار جمهوري بتعيين علي القيسي محافظا لحجة.

 وعبر مصدر مسؤول في قيادة اللقاء المشترك بمحافظة حجة عن استيائه الشديد واستنكاره لقيام رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام وكيل المحافظة فهد دهشوش وبتعاون كتيبتين عسكريتين تتبعان وزارة الدفاع باقتحام المجمع الحكومي وإغلاقه وتعطيل الدوام فيه لليوم الرابع على التوالي.

واستنكر المصدر نشر بعض المسلحين التابعين له في المجمع وبوابته وسطوحه والذي لا يبعد سوى بضعة امتار من ادارة امن المحافظة، الامر الذي قال إنه يثير التساؤلات عن سر غياب دور امن المحافظة وعدم قيامه باي خطوة أو إجراء لمنع تواجد المسلحين على الاقل في محيطه ومحيط المجمع الحكومي.

وطالب المصدر المسؤول بالمشترك رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية العليا ووزير الدفاع بتحمل مسؤولياتهم في ايقاف ومحاسبة كل المتورطين في الاعتداء على المجمع الحكومي وتعطيله سواء كانوا مدنيين او عسكريين.

وطالبت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حجة في بيان لها كلاً من رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بمحاسبة ومعاقبة كل من تسبب في إغلاق المجمع الحكومي وتعطيل الدوام فيه وكل من اعتدى على المنشآت الحكومية.

المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
يحيى علي مطهر القاضي -   بتاريخ: 11-04-2012    
ليس هناك اي هجوم يقوده الشيخ فهد وانما افراد الامن المركزي اتلموا زلط من القيسي وقاموا بادخال عناصر مسلحه تابعه للقيسي الى مبنى المواصلات الامر الذي ادى الى استياء عدد من انصار الشيخ فهد والذي امر اصحابه بعدم استخدام السلاح والتعبير سلميا عن ارائهم لانه احرص شخص على وحده المحافظه وعدم شق لحمتها/يحيى علي القاضي

Total time: 0.448