أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهالي مدينة القاعدة يطالبون بالقبض على نائب قائد القوات الجوية السابق بعد اتهامه بقتل امرأة واختطاف أربع نساء

اخبار الساعة - سامي الصوفي

اتهم عدد من أهالي مدينة القاعدة العميد عبدالله الباشا نائب قائد القوات الجوية السابق  بقتل امرأة تدعى "برديس عبد الحق اليوسفي 28 عاما" وإصابة زوجها خالد الباشا وخطف 4نساء من مدينة القاعدة بمحافظة إب إلى العاصمة صنعاء مطلع العام الماضي.

 

وجدد الأهالي مطالبتهم  لوزارتي الداخلية والدفاع والنائب العام ورئيس الجمهورية سرعة إلقاء القبض على العميد عبدالله الباشا مع عدد من رفاقه المتهمين بقتل برديس واختطاف أربع نساء.

 

وتأتي مطالبة أسر الضحايا والمخطوفين وأهالي مدينة القاعدة في الوقت الذي استبشروا بالأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام عن توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي بإيقاف نائب قائد القوات الجوية العميد عبدالله الباشا على خلفية اضطلاعه بالتسبب في إيقاف حركة الملاحة الجوية عقب تزعمه وعدد من القيادات العسكرية الموالية لقائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر حركة تمرد عسكري تعبيراً عن رفض قرار الرئيس هادي بإقالة الأخير.

 

وكان المئات من أبناء مدينة القاعدة قد تظاهروا ونظموا عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الفترة الماضية أمام المجمع الحكومي في مديرية ذي السفال وأمام مبنى السلطة المحلية بمحافظة إب مطالبين بإلقاء القبض على نائب قائد القوات الجوية" العميد طيار الباشا".

 

وسبق أن حرر مدير أمن إب مذكرة إلى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع يطالبهم بإلقاء القبض على الباشا ولكن دون جدوى.

 

يذكر أن احتجاجات أبناء مدينة القاعدة كانت قد وصلت إلى العاصمة صنعاء ونظموا وقفة احتجاجية أمام مقر النائب العام وقدموا له عريضة اتهام للباشا مما دفع الأخير إلى الإفراج عن النساء المخطوفات وعادت إلى مدينة القاعدة  دون أن تتم محاكمة الجاني.

المصدر : متابعات

Total time: 0.1585