أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: قائد ألوية المشاه بقيادة/ هيثم قاسم طاهر يصدر بيان هام بشأن أحداث شبوة (نص البيان)

بيان صادر عن قطاع ألوية المشاه ... بقيادة اللواء الركن/ هيثم قاسم طاهر
 
بِسْم الله الرحمن الرحيم
 
نعبر عن أسفنا الكبير ازاء ما يحصل من تطورات عسكرية في محافظة شبوة لا تخدم سوا مشروع الانقلاب الذي تقوده ميليشيات الحوثي، علاوة على ما تعطيه هذه التصرفات من فرصة جديدة للتنظيمات المتطرفة بعد ان طردها ابناء شبوه بشكل شبه كامل، لذلك نؤكد ان التجربة الأمنية الفريدة التي قادت زمامها قوات النخبة في محافظة شبوة الأبية، تفرض علينا جميعاً احترامها ودعمها بدلاً من تدميرها خدمةً لأجندات مشبوهه.
 
اننا في قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، نؤكد دعمنا الكامل لأبناء محافظة شبوه في استعادة الأمن الى محافظتهم، مؤكدين اننا الى جانبهم في حماية محافظتهم وخياراتهم المشروعة.
 
ان السياسات القمعية واستخدام القوة في فرض واقعاً لا يتماشى مع تطلعات الناس في الجنوب لن تؤدي الى اي حلول، بل ستضيف تعقيداً ستكون نتيجته الاضرار بالمشروع العربي، مؤكدين في السياق ذاته ان تحكم جماعة الاخوان المسلمين في الشرعية هو ما يؤدي وسيؤدي الى نتائج كارثية على الجميع سواء على المستوى السياسي والاقتصادي او المستوى العسكري والأمني.
 
ان معالجة الاوضاع في الجنوب تستدعي تدخلاً جاداً من دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، تدخلاً يراعي الدعم الشعبي الذي يحضى به المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رسم تجربة سياسية جديرة بالإهتمام والدعم في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة.
 
اننا نؤكد ضرورة التنسيق الكامل مع دول التحالف العربي في كل التفاصيل على الارض، ونرفض اي اجراءات غير معقوله ولا تتم بالتشاور او لا تحضى بدعم الاشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
 
صادر عن /
ألوية المشاه ... بقيادة اللواء الركن/ هيثم قاسم طاهر
 
الإثنين .. 26/ 08 / 2019
 
 
 
 

Total time: 0.0522