أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التقى الرئيس هادي قبل يومين من اصدار القرارات الرئاسية ووصف قافلة الحرية بأنها رسول المحبة والسلام : النائب عن تنظيم العدالة والبناء عبد العزيز جباري:" إذا أردت أن تحصل على حقوقك فيجب أن تدافع على حقوق الآخرين.."

- قافلة الحرية

 


كانت قافلة الحرية على موعد آخر مع النائب عن تنظيم العدالة والبناء عبد العزيز جباري في منزله اليوم الجمعة  بعد تناول طعام الغداء وعلى مقربة ليست ببعيدة عن ساحة التغيير بمحافظة ذمار .
 
تحدث خلالها لأعضاء القافلة عن مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية وأجاب برحابة صدرعن بعض التساؤلات التي تحدث بها بعض اعضاء القافلة .
 
وأوضح النائب عبد العزيز جباري بأن اصوات النشاز وأصحاب المصالح الضيقة مرتفع صوتهم للأسف هذه الأيام ويسببون ضجيجا يظهرهم كما لو كانو أصحاب حقوق منتهكة بينما الواقع على عكس ذلك تماما .
 
وشدد على أن المشاريع الصغيرة لا يمكن أن تتحول إلى مشاريع كبيرة وعملاقة  تخدم الأوطان، وأضاف بأنه لا يمكن ان ننجح إلا اذا كان لدينا مشروع وطني للبلد بأكمله، مشروع لا يمثل فئة أو جزء من الناس أنما مشروع وطني لأنه هو المشروع الأبقى .
 
وأكد بأنه التقى بالرئيس عبدربه منصور هادي قبل يومين من إصدار القرارات الرئاسية الأخيرة التي تضمنت إقالة عدد من أفراد النفوذ في الجيش والمحافظات، وقال انه أوضح للرئيس على ضرورة تلبية حاجات الناس في اتخاذ قرارات صارمة مسنودة بثقة شعبية وإقليمية ودولية .
وعن الحوار الوطني قال لا بد من وجود الشباب في أي حوار في المستقبل واضاف ليس الهدف أن نحضر الحوار ،المهم هو مخرجات هذا الحوار ، لا يهمني وجودي بقدر ما يهمني على ماذا نتحاور ،
 
وقال إن من يطرح بأن يبقى سقف الحوار مفتوح في هذه الحالة انا من ابناء ذمار اقول لهم أريد ذمار دولة مستقلة ،وأريد لذمار ستين في المائة من الموازنة ،وأريد نصف الجيش ،لابد أن يكون هناك ضوابط..!!
وأضاف جباري"لا يهمنا من يحكمنا ،يهمنا كيف يحكمنا ومن أي مكان كان ، سواء من جزيرة سقطري أو من جزيرة كمران أومن أي محافظة من المحافظات او من قرية من احد المديريات ،،لا يهمنا ،ما يهمنا هل هولاء الحكام يحكمون طبقاً للدستور والقانون ،ويحققوا اهداف الناس في العدالة والحرية .
وعن قرارات عبد ربه الاخيرة قال:"نحن الان مشينا في خطوات ممتازة وجبارة ،الرئيس عبده ربه لدية توافقية من جميع الاطراف السياسية ،وأنا من وجهة نظري أننا شعب يمني ولنا مصلحة عامة لهذا البلد ،ونرى انه لا بد أن يتحول البلد هذا إلى بلد متطور..،فما علينا إلا ان نقف خلفهم ونقيمهم ،في حالة ما خرجوا عن الأهداف الثورية .
وقال :اننا نعيش ما بين مشروعين مشروع يريد ان يقدم شيئ ويوصل اليمن إلى بر الامان ،والاخر لديه مشروع ويهدف إلى عرقلة المسيرة ،ويهدف من خلال الكثير من العقبات ان يقول للناس شوفوا الذي انتخبتوه ،شوفوا الذي وقفتوا إلى جانبه ماهوش افضل مننا ،ونحن أفضل لكم في المستقبل .. واضاف "هم عندهم طموح أن يكونوا في المستقبل شيء ،هذا الكلام لابد أن نتنبه له ،واننا ضد أفكارهم ومخططاتهم
 
وأوضح بأن الثورة من وجهة نظره لم تاتي من فراغ أو نتيجة حالة انفعال أو نتيجة تخديرة قات لكن اتت من معاناة ومن وضع لا يسر احد ،وضعنا ولا يزال لا يسر احد ، العالم من حولنا والعالم من كل ربوع الدنيا .
 
وتحدث لأعضاء القافلة عن موقفه من الثورة " مش معقول اننا من قبل سنوات نصيح ضد الظلم وضد الفساد ولما جائت الثورة نقول نحن ضد الثورة "
ورحب النائب بأعضاء القافلة وقال :"أنا سعيد لغاية السعادة أنني اشوفكم في ذمار وفي منزلي بالذات وأن نجتمع على حب الوطن ،،وقال أن ماقامت به القافلة تعد خطوة أيجابية ووصفها بأنها رسولة السلام والمحبة والحرية والعدل والمساواة .
 

Total time: 0.0564