أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديد في باقم بصعدة

قالت قناة العربية إن قوات الجيش اليمني انتزعت بإسناد من تحالف دعم الشرعية، اليوم الأربعاء، مواقع جديدة من قبضة جماعة الحوثي  في جبهة باقم شرقي محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، أقصى شمالي البلاد.
 
وقالت إن الجيش اليمني حرر مسنوداً بمروحيات تحالف دعم الشرعية عددا من المواقع والتباب في باقم شرق محافظة صعدة، بعد هجوم مباغت على مواقع تمترس عناصر الحوثي.
 
وقال قائد محور ازال العميد كنعان الأحصب إن عناصر الجيش الوطني مسنودين بمدفعية وطيران تحالف دعم الشرعية "قاموا بعملية مضادة ومباغته على مواقع عناصر الميليشيات، بعد محاولتها تنفيذ عملية تسلل على مواقع الجيش الوطني، وتمكنوا من تحرير عدد من المواقع والتباب شرق قرية آل مزهر".
 
وأضاف أن "العملية أسفرت عن إصابة وجرح العشرات من عناصر الميليشيات وفرار ما تبقى منهم" وقد ضبط الجيش أسلحة خفيفة ومتوسطة، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأكد الأحصب أن المعارك مستمرة ضد ميليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة إيرانياً "حتى تتخلص البلاد من هذه الجماعة التي دمرت الوطن"، حسب تعبيره.
 
واستهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تعزيزات للميليشيا الحوثية كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات.
 
وأسفرت المعارك والغارات عن تكبيد ميليشيا الحوثي قتلى وجرحى في صفوفها، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.
 
ويخوض الجيش اليمني مدعوماً من قوات التحالف عمليات عسكرية واسعة في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل الحوثيين بمديريات محافظة صعدة.

Total time: 0.0567