أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محكمة بصنعاء تقضي بـ «صلب أشخاص» في مكان عام بعد اعدامهم

اخبار الساعة
أقرت محكمة متخصصة بصنعاء، اليوم الثلاثاء، بإعدام أربعة مدانين حداً وقصاصاً وتعزيراً وصلبهم في مكان عام لمدة ثلاثة أيام.
 
قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، بإعدام أربعة أشخاص اشتركوا في عصابة مسلحة للتقطع والنهب نتج عنها مقتل مواطن وإصابة اخر في الطريق العام بمحافظة الجوف؛ وفقا لوكالة "سبأ".
 
  وقضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد مفلح وحضور عضو النيابة عصام الماوري بإدانة ستة اشخاص بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال نهب الأموال الخاصة والتعرض للناس بالقوة في الطريق العام، نتج عنها  مقتل المجني عليه علي عبدالإله الشرفي وإصابة والده عبدالإله الشرفي.
 
وأقرت المحكمة معاقبة أربعة من المدانين بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيراً والصلب لمدة ثلاثة أيام في مكان عام، والاكتفاء بمدة الحبس لاثنين مع وضعهما  تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات وإلزامهما بتقدم تعهد وضمان بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وبحسن السيرة والسلوك.
 
كما قضى الحكم بمصادرة المضبوطات وإلزام المحكوم عليهم من الأول حتى الرابع بتسليم ستة  ملايين  ريال مقابل تعويض المجني عليهم إضافة إلى دفع اثنين مليون ريال نفقات التقاضي.
 
واستندت المحكمة في حكمها على اعترافات المتهمين وشهادة الشهود الثابتة في محاضر التحقيقات الأولية في ملف القضية والأدلة المقدمة من النيابة العامة اثناء جلسات المحاكمة.

 

Total time: 0.0915