أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منطقة ايطالية تعرض 25 الف يورو لمن يُهاجر إليها ! (تعرف عليها)

اخبار الساعة

عرض إقليم  "موليزي " جنوب إيطاليا مؤخرا  (25) الف يورو ، على الاشخاص الذين سيهاجرون إليه من بلدان أخرى كعرض تشجيعي بعد هجرة شباب الاقليم منه بحسب موقع  مجلة هي . 

وفي التفاصيل فقد عرضت إدارة الاقليم الايطالي  ، لذي يقع في جنوب ايطاليا ،  وكانت الهجرة التي قام بها الشباب الايطالي من اقليم  " موليزي " قد ترتب عليها ، انخفاض في الكثافة السكانية .

 

وفي التفاصيل قال فقد انخفضت الكثافة السكانية ، في " موليزي " وانخفض عدد السكان منذ سنة 2014 تسعة الاف نسمة ، وبلغ عدد المواليد في الاقليم صفرا منذ 2014 .

 

ويمتاز اقليم " موليزي " بطبيعة خلابة ، و بين أحضان جبال ابنيني ،  وساحل البحر الادرياتيكي ،وعلى الرغم من جمال طبيعة هذا الاقليم، فقد تحولت قراه الى قرى مهجورة وانخفضت الكثافة السكانية بشكل ملحوظ .

 

وكانت الحكومة الايطالية قد وعدت مؤخرا بمبلغ مالي ، لكل وافد جديد ، ليبدأ مشروعه ، مثل متجر أو مخبز أو مكتبة أو اي مشروع مشابه لبدء حياة كريمة .

 

وتتفاوت الاموال التي تمنحها الحكومة الايطالية ، للوافدين من إقليم إلى اّخر ، حسب الكثافة السكانية ، في الاقليم فإذا كانت المنطقة مهجورة أو شبه مهجورة فيتم منح الوافد مبلغ كبير ليبدأ مشروعه التجاري . 

وكانت الحكومة الايطالية قد أوضحت أن جلب الوافدين هي طريقة جيدة لبث الحياة ، في بعض القرى والمدن الايطالية التي انخفضت فيها الزيادة السكانية بشكل كبير . 

 

وبحسب  الحكومة الايطالية ،أن انخفاضا كبيرا حدث في  في الكثافة السكانية في إيطاليا ، منذ سنة 2014 وحتى 2018 حيث انخفض عدد المواطنين الايطاليين حوالي ( 677000) نسمة وانخفضت الكثافة الشكانية في ايطاليا لادنى مستوى لها في تسعين عاما حيث وصل عدد سكان ايطاليا الى خمسة وستين مليون نسمة . 

 

وهذا ما دفع الحكومة الايطالية لمحاولة ايجاد حلول غير تقليدية لانخفاض الزيادة السكانية في البلاد بحسب الحكومة . 

Total time: 0.1974