أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يشنون هجوماً مباغتاً يقيسون فيه نبض القوات في جبهة الساحل الغربي بعد انسحاب وحدات عسكرية

اخبار الساعة
شن الحوثيون هجوماً مباغتاً على القوات المشتركة في منطقة الفازة بالحديدة، وذلك لقياس النبض بعد انسحاب وحدات عسكرية تابعة للعمالقة باتجاه عدن.
 
وقال إعلام ألوية العمالقة إن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل قامت بها مجاميع من الحوثيين على مواقع القوات في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن عصر اليوم الثلاثاء .
 
وذكر مصدر عسكري ميداني أن عناصر الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات المشتركة ولكنها تفاجأت بيقظة مقاتلي القوات المشتركة وقوة الرد التي تلقوها عقب إحباط عملية التسلل الفاشلة .
 
وأضاف المصدر أن القوات المشتركة خاضت إشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية .
 
وأشار المصدر إلى أن المليشيات أطلقت عشرات القذائف صوب المواقع عقب فشلها في التسلل إليها ،
 
واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل مكثف وعنيف . ونوّه المصدر إلى أن محاولات التسلل والهجوم والقصف العنيف على المواقع جاءت بعد قيام المليشيا بحشد قواتها يوم أمس واستقدام مئات المقاتلين والآليات نحو مديرية التحيتا .
 
يذكر أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران تواصل التصعيد اليومي في كافة محاور محافظة الحديدة وتسعى للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة ، ولم تلتزم ببنود إتفاقية السويد والتي تشمل وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة، بحسب إعلام القوات المشتركة بالحديدة.

Total time: 0.1829