أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

ولادة طفل باكستاني بـ 6 أرجل، والأطباء ينجحون في أزالة اربع منها

اخبار الساعة - منال عبدالرحمن


منذ فترات متقاطعة يشهد العالم بأسرة أغرب الحالات وجودا بولادة أطفال برأسين وجسد واحد، أو طفل بأربع أيدي أو حتى بتوأمين في جسد واحد متلاصقين، وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

في هذا السياق، وضعت امرأة باكستانية - زوجة اختصاصي أشعة - طفلا بستة أرجل، وكان هذا بمدينة سوكر بإقليم السند وهو إحدى أقاليم باكستان الأربع، حيث ذهل الوالدان عند الولادة لأنها تعد الحالة الأغرب بالوجود.

وقد طمأن الأطباء أن الأم والطفل بصحة جيدة، وإنهم يعملون على منح الطفل عناية خاصة لحمايته من الإصابة بالتهابات.

وأعرب والد الطفل عمران شيخ عن بالغ قلقه على طفله بالرغم من الهدية التي تلقاها من الله، ودعا الحكومة أن تساعده في العلاج، نظرا لأنه لا يستطيع التكفل بمصاريف العلاج التي قد تكون مرتفعة، وأشار إلى أن الأطباء نصحوه بنقله إلى العاصمة كراتشي نظرا لما تتمتع به من توافر كافة وسائل العلاج والأجهزة الحديثة لمتابعة حالة طفله.

جدير بالذكر أن حاكم الإقليم الدكتور"عشرت العباد خان" قد أصدر تعليماته للمسؤولين بتقديم كافة المساعدات الممكنة لرعاية الطفل حتى يعود إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

نجح أطباء باكستانيون اليوم الخميس بإزالة 4 أرجل لطفل ولد قبل أيام بـ 6 منها.

وذكرت قناة "سماء" الباكستانية أن فريقاً طبياً في مدينة كراتشي مؤلفاً من 5 أطباء بذل جهوداً كبيرة لإنقاذ حياة المولود الذي ولد بـ 6 أرجل نتيجة حالة جينية نادرة.

وأجريت عملية الفصل بالمعهد الوطني لصحة الطفل في كراتشي، وقال مدير المعهد جمال رازا إنه جرى فصل الأرجل الإضافية بنجاح. وأشار رازا إلى أن هذه الحالة ناتجة عن مرض وراثي يصيب فقط واحد بين مليون طفل أو أكثر.

وقال "غريب أن يكون طفل بـ 6 أرجل طبيعياً كالأطفال الباقين".

وأجرى الأطباء فحوصات دم وصور أشعة وفحوصات أخرى للمولود قبل أن يقرروا إجراء الجراحة له التي استغرقت 8 ساعات على مراحل مختلفة. وكان والدا الطفل الباكستانيان ذهلا بولادته بـ 6 أرجل في مدينة سوكور بإقليم السند في باكستان في 13 أبريل الجاري.

 

المصدر : الوطن الكويتية

Total time: 0.5061