أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بعد الحافلات.. سيارة مصرية كهربائية جديدة «هي صغيرة ولكن ستكفي الأسرة»

أعلن وزير الإنتاج الحربي في مصر محمد العصار، أن وزارته ستنتج عربات "ميني كار" للأسرة المصرية بسعر معقول لتكون في متناول المواطن، "صغيرة ولكن ستكفي الأسرة".
 
وأضاف العصار في تصريحات صحفية على هامش تدشين مشروع تصنيع المركبات الكهربائية مساء الثلاثاء، أن المصنع سيفتتح مجمعا لصناعة المركبات الكهربائية ويستهل إنتاجه بالحافلات كاملة الصنيع المصري باستثناء بطارياتها.
 
وأوضح أن الوزارة ستبدأ بتصنيع ألفي حافل خلال 4 سنوات، وأن الصينيين شركاء تنفيذ المشروع قالوا إن جملة الإنتاج يمكن أن تصل إلى 5 آلاف حافلة.
 
وأكد أن المجمع سينتج باصات النقل الداخلي، والسياحية، وغيرها، ولم يتم الاستقرار على سعر السيارات الكهربائية عقب تصنيعها حتى الآن، لافتا إلى أن الباصات الجديدة قادمة بأجهزة الشحن.
 
وتابع: "مش هنبيع حاجة لحد إلا بخدمة ما بعد البيع والصيانة... لما ننتج هنشوف منتج جيد بأسعار جيدة حتى لو سعرها غالي شوية، لكن شحن البطارية وتكلفة عملها مش كتير".
بعد الحافلات.. سيارة مصرية كهربائية جديدة «هي صغيرة ولكن ستكفي الأسرة»
 
وكانت وزارة الإنتاج الحربي في مصر، قد احتفلت بتدشين مشروع تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، وعرض أول باصين كهربائيين، تم وصولهما من الصين.
 
وجاء المشروع بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة "فوتون" الصينية لنقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية في مصر، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تصنيع (2000) أوتوبيس كهربائي (بمصنع 200 الحربي) على مدار أربع سنوات وبنسبة تصنيع محلي تصل إلى 45%.
 
ويمهد هذا التعاون لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية، وذلك في إطار خطة مصر لتوطين تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية التي تعتبر مستقبل صناعة السيارات على مستوى العالم.

 

Total time: 0.066