أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إختلاس 150,000,000 مليون من حساب دائرة الأشغال العسكرية بالتواطؤ مع مدير فرع البنك المركزي بتعز

اخبار الساعة - سامي الصوفي

كشفت وثائق جديدة نشرت عبر مواقع إخبارية  عن عمليات فساد تمت بالتواطؤ بين مدير فرع دائرة الأشغال العسكرية بتعز العقيد محمد عبدالعزيز نعمان ومدير فرع البنك المركزي بتغز راجح محمد ناصر الهمداني تم بموجب الوثائق تحويل ملايين الريالات من حساب دائرة الأشغال العسكرية إلى حساب شخصي لمحمد عبدالعزيز نعمان.

 


وكان يمن برس نشر وثائق في وقت سابق تشير إلى تحويل 70,000,000 ريال من حساب دائرة الأشغال العسكرية بتعز إلى حساب محمد عبدالعزيز نعمان رقم 40433 لدى بنك كاليون فرع عدن.

وأكدت الوثائق الجديدة عمليات تحويل مبالغ قيمتها الإجمالية 80,000,000 ريال من حساب دائرة الأشغال العسكرية لدى فرع البنك المركزي بتعز رقم 1002/50262  عبر وثائق مزورة ترسل من فاكس من محافظة عدن برقم 02343440 بدون إستخدام شيكات إلى حساب شخصي لمدير فرع دائرة الأشغال العسكرية بتعز محمد عبدالعزيز نعمان رقم 40433 لدى البنك الفرنسي (بنك كاليون).

وبهذا يكون تم إختلاس مبلغ 150,000,000 ريال من حساب دائرة الأشغال العسكرية بموجب الوثائق المنشروة، وأكدت مصادر في دائرة الأشغال العسكرية أن هناك العشرات من الوثائق الآخرى التي تم بموجبها تحويل أموال ومبالغ كبيرة من حساب دائرة الأشغال العسكرية إلى حساب شخصي لمحمد عبدالعزيز نعمان مدير فرع دائرة الأشغال العسكرية بتعز وسيقوم يمن برس بنشرها في وقت لاحق في حال حصوله عليها.

وأكدت مصادر مطلعة في دائرة الأشغال العسكرية أن الوثائق التي تم تحويل الأموال بموجبها مزورة ويلاحظ في المذكرات تطابق التواقيع لكل من المدير المالي لفرع تعز ومدير الفرع ذاته العقيد محمد عبدالعزيز نعمان في كل الوثائق، وبدون وجود إي إختلاف ولو بسيط في التوقيعات، مما يدل على إستخدام تقنيات حديثة في التزوير وارسال المذكرات عبر الفاكس حتى لا يتضح أن التوقيعات مزورة وليست حقيقية.

وطلبت المصادر من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي سرعة التحرك لإقالة مدير فرع البنك المركزي راجح محمد ناصر الهمداني الذي تعامل بوثائق مزورة ومرسلة عبر الفاكس ودون التحقق من التوقيعات، وعدم التساهل مع مدير الفرع وخاصة ان وثائق سابقة قد نشرت لكن لم يتم التعامل معها بجدية من قبل المسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي ولم يتم إقالة مدير فرع تعز.

ويشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد تنظر في قضايا فساد داخل دائرة الأشغال العسكرية تورط فيها مسؤولين وضباط كبار في الدائرة على رأسهم مدير الدائرة العميد محمد علي سعيد ونجله مروان ونائبه العميد عبدالمنعم سعيد ورئيس الشعبة المالية العقيد محمد الكهالي ومدير فرع تعز العقيد محمد عبدالعزيز ورئيس شعبة المعامل والورس العقيد زيد المحبشي، وأوقفت هيئة مكافحة الفساد العديد من الضباط المتورطين في القضية من أعمالهم الإ أنهم ما يزالون يمارسون عملهم بكل حرية.

Total time: 0.7344