أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مطلق النار بولاية فلوريدا طيار سعودي وترامب يقول انه لا يمثل الشعب السعودي

اخبار الساعة
أجمعت ردود الفعل في السعودية على إدانة والتبرؤ من الطيار الذي قتل 3 أمريكيين أمس، وتصدر وسم "#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا" منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه مسؤولون ومغردون وإعلاميون.
 
وعبر نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار المأساوي، مؤكدا وقوف السعودية إلى جانب الأصدقاء الأمريكيين خلال الأوقات العصيبة. وقال في تغريدة: "أنا مثل العديد من الأفراد العسكريين السعوديين الآخرين، تدربت في قاعدة عسكرية أمريكية، واستخدمنا هذا التدريب القيم للقتال جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأمريكيين ضد الإرهاب والتهديدات الأخرى".
 
وقدمت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر، خالص التعازي للشعب الأمريكي على المأساة التي وقعت أمس في فلوريدا، معربة عن تضامنها مع أسر ضحايا هذا الهجوم المروع. وأكدت عبر "تويتر"، أن الشعب السعودي متحد في إدانته هذه الجريمة. وأضافت: "نتضامن مع أصدقائنا الأمريكيين في هذه الأوقات الصعبة".
 
وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الأسى والحزن. وتقدمت بخالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدة في بيان لها، أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي إطلاقا، الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان يوجه الأجهزة الأمنية في المملكة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في التحقيق بهجوم فلوريدا.
 
وقال الرئيس الأمريكي: ترامب: الرجل الذي أطلق النار داخل قاعدة جوية في ولاية فلوريدا، لا يمثل بأي حال مشاعر الشعب السعودي.
 
وأعلنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن "حادث إطلاق النار من قبل أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية جريمة نكراء وعمل إجرامي مدان، فهو اعتداء وعدوان وإزهاق لنفوس محترمة وسفك لدماء معصومة"، مشيرة إلى أن "الإسلام يقرر تعظيم حرمة الدم الإنساني، ويجرم سفك الدم الحرام وتخويف الآمنين وإيذاءهم".
 
واعتبر عضو مجلس الشورى الدكتور فهد العنزي، أن "هذا العمل هو عمل فردي منعزل ومنبوذ، ولا يعبر عن موقف الشعب السعودي الذي يكن احتراما كبيرا للأمريكيين سواء أكانوا مواطنين أو عسكريين فهذا العمل الفردي لا يمثلنا ولا نتشرف به".

Total time: 0.1135