أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة الشرعية ترد تعلق على قرار الحوثيين بسحب العملة الجديدة وتكشف عن خطة تدميرية (تفاصيل)

حذرت حكومة هادي من تبعات قرار البنك المركزي بصنعاء، بمنع تداول العملة المطبوعة من قبل البنك المركزي بعدن، في المناطق التي تديرها حكومة صنعاء.
 
و أتهم وزير الاعلام في حكومة هادي، معمر الارياني، “الحوثيين” بالسعي لنهب رأس المال الوطني و سحب مدخرات المواطنين عبر دعوتها لاستبدال العملة الصادرة من بنك عدن مقابل تعويضهم بـ”نقد إلكتروني”.
 
و وصف هذا القرار بـ”الخطير”. مؤكدا أنه يندرج ضمن ما سماها بـ”السياسات التدميرية” لضرب الاقتصاد الوطني و الفساد و المضاربة بالعملة و تقويض جهود حكومته و سياساتها النقدية. مشيرا إلى أن حكومته نجحت في وقف انهيار العملة و الحفاظ على قوتها الشرائية و تحسين سعر الصرف و استقرار أسعار السلع الغذائية.
 
و لفت الارياني إلى أن القرار يضع الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة و الاجتماعات التي عقدتها اللجان الاقتصادية طيلة الأشهر الماضية في دول شقيقة و صديقة في مهب الريح.
 
و أكد أن القرار يضع مزيد من العراقيل أمام جهود حكومته في انتظام تسليم رواتب المتقاعدين و موظفي عدد من القطاعات الحكومية في مناطق سيطرة الحوثي.
 
و دعا الأمم المتحدة و المبعوث الأممي للقيام بمسؤولياتهم و ممارسة الضغط اللازم على أنصار الله لتحييد الاقتصاد الوطني عن الصراع و عدم استخدامه أداة للابتزاز و المقايضة لارتباطه بمصائر الناس و أوضاعهم المعيشية التي وصلت معدلات مأساوية.
 
و أمس الأربعاء أصدر البنك المركزي بصنعاء، قرارا يحظر تداول العملة الصادرة من بنك عدن، و امهل المواطنين مدة شهر لاستبدالها بالعملة الالكترونية من وكلاء المحافظ النقدية.
 

Total time: 0.0525