أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة

اخبار الساعة
قال مستشار رئيس الجمهورية  الدكتور احمد عبيد بين دغر انه لا يمكن التوقف في منصف الطريق في تنفيذ اتفاق الرياض  ولا يمكن لاحد ان يقف حجر عثرة امام تنفيذ السلام بعدن والمناطق المحررة .
 
واردف  في منشور على صفحته  بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " انه لابد من المضي قدماً في تنفيذ مصفوفة الانسحابات المتبادلة من شقرة ومن أبين، يجب أن تنتهي احتمالات الصدام في مواقع التمترس المدفوعة بمشاعر متوجسة ومتوترة، مشيرا  الى أن تعود الوحدات التي يتردد قادتها في الإنسحاب إلى المواقع التي تم التوافق عليها .
 
وقال ان الخيارات  الذي يفكر به البعض لتنصل عن الاتفاق يستند الى تاريخ مرير في الصدام الاخوي للأسف الشديد ملطخ بالدماء.
 
وأضاف ان الإخوة الذين يحرضون على رفض تسليم الأسلحة يفكرون بجولة جديدة من الصراع والقتال في عدن، مدفوعة بحب السيطرة والنفوذ والإقصاء للآخرين، وهؤلاء علينا واجب إقناعهم بإمكانية السلام .
 
وأوضح  ان الخطوات التي نحن على ابوابها هوى إيجاد محافظ ومدير امن وتسليم للأسلحة طوعي بإمكانية بناء السلام وحياة تخلو من العنف والدماء وإيمان راسخ بإمكانية التعايش والحفاظ على المصالح المشتركة .
 
وأشار ينبغي الادراك بأن ما يمكن بناؤه من سلطات عند عودة الشرعية إلى عدن كما ان علينا أن نوحد الجهود لاستعادة الدولة ومواجهة الحوثيين وإيران في اليمن وهزيمتهم .

Total time: 0.1121