اخبار الساعة

الصندوق العربي للانماء يقدم 54 مليون دولار لتنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة اليمنية

اخبار الساعة - كونا بتاريخ: 20-11-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (2470) قراءة

اعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي هنا اليوم عن التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويلية بين اليمن والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 54 مليون دولار تخصص للمساهمة في تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.


وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي وعن الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي المستشار القانوني بالصندوق الدكتور حسيب الرسول العبيد بحضور وزير الدولة أمين العاصمة عبد القادر هلال ووزير المياه والبيئة الدكتور عبد السلام رزاز يقدم الصندوق العربي بموجبه 54 مليون دولار للمساهمة في تمويل انشاء المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.


واوضح بيان صحفي صدر عن وزارة التخطيط ان المشروع يهدف الى الاسهام في معالجة الأوضاع البيئية في بعض المناطق بالعاصمة صنعاء من خلال انشاء شبكات صرف صحي في المناطق ذات الأولوية حيث يعتبر جزءا من برنامج تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في صنعاء الهادف الى تطبيق المخطط الشامل للمياه والصرف الصحي الخاص بالعاصمة.


كما يشتمل المشروع على انشاء شبكة رئيسية وثانوية وفرعية للصرف الصحي في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء وتوفير الخدمات الفنية اللازمة المتعلقة بطرح المناقصات والاشراف على تنفيذ الأعمال.


وعقب حفل التوقيع اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية في اليمن.


من جهته اكد المستشار القانوني العبيد استعداد الصندوق مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن مشيدا بمستوى التعاون القائم بين اليمن والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.


وتبلغ قيمة محفظة مشاريع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في اليمن 510 ملايين دولار وقدم الصندوق في وقت سابق من العام الحالي منحة تمويلية لليمن بقيمة عشرة ملايين دولار للاسهام في اعادة تأهيل شوارع العاصمة صنعاء.

اقرأ ايضا: