اخبار الساعة

التكتلات الثورية والمكونات الاجتماعية بصعده تطالب بتمثيلها في الحوار وتأمين عودة النازحين

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 03-12-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (2226) قراءة
عقدت التكتلات والمكونات الاجتماعية لأبناء محافظة صعده عصر اليوم الاثنين 3/12/2012 في العاصمة صنعاء لقاء هاما حضره  غالبيه من مشائخ ووجهاء المحافظة على راسهم شيخ مشائخ المحافظة  حسن مقيت وذلك لمناقشة قضية صعده في ضوء المستجدات وخاصة موضوع الحوار الوطني حيث عبروا عن استيائهم من استبعادهم وتهميشهم في الحصص المعلنة لمؤتمر الحوار واعتبروا أن تناول قضية صعدة عن طريق الحوثي يمثل تعاطياً لا مسؤولاً ولا وطنينا ويمثل احد تعقيدات القضية .
 
ويرى المشاركون في اللقاء ان من اهم مرتكزات الحل تمثيل جميع  أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية والسياسية والفكرية كونهم المعنيين اساسا بقضيتهم والمعانين في نفس الوقت  من الحروب الماضية  ومن السيطرة اللا مشروعه  لجماعة الحوثي على المحافظة .
 
وطالب المشاركون بحصة خاصة للمكونات والتكتلات الوطنية الممثلة للغالبية العظماء من ابناء المحافظة,وجددوا رفضهم القاطع ان يتم تناول قضية صعده عن طريق الحوثي لأنه لا يمثل الا نفسه واتباعه.
 وأكد المشاركون في اللقاء على اهمية الحوار الوطني لحل القضايا المستعصية على المستوى الوطني ومنها قضية صعدة ويرون ان من مقتضيات ومقدمات الحوار بسط نفوذ الدولة على محافظة صعده وقيام الاجهزة الرسمية والامنية بواجبها في حماية المواطنين من ارهاب الحوثي,وان يكون التخلي عن السلاح ونبذ العنف شرط اساسي لاي جماعة تريد المشاركة في الحوار, تأمين عودة النازحين الى بيوتهم وقراهم قبل البدء في الحوار الوطني.
 
 في نهاية اللقاء دعوا لمسيرة الى امام منزل الرئيس يوم الخميس القادم للمطالبة بحقوقهم المشروعة وايصال صوتهم الى الجهات السؤلة والراي العام الوطني والعالمي.
اقرأ ايضا: