اخبار الساعة

عاجل: الحجوري يعلن الجهاد ضد الحوثيين ويستنفر اليمنيين بعد 3 أيام من القصف المستمر على دماج

اخبار الساعة - صعدة بتاريخ: 12-10-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (6475) قراءة

 أعلن الشيخ يحيى الحجوري إمام دار الحديث في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن الجهاد لمواجهة الحوثيين بعد ثلاثة أيام من قصفهم المستمر على المنطقة بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة وسقوط العديد من القتلى والجرحى وعدم تجاوب لجنة الوساطة..

ونقل موقع نشوان نيوز الاخباري عن مصادر وصفها بالمطلعة: إن الشيخ الحجوري "استنفر من كان عنده غيرة على الدين في ظل تقاعس الحكومة عن القيام بواجبها في حماية المواطين وخيانة فارس مناع، محافظ صعدة، ولجنة الوساطة واستمرار الحصار على دماج ومنع الجرحى والمصابين من العلاج واستمرار الضرب بالسلاح الثقيل والخفيف وحشد الحوثي لأتباعه في هذين اليومين لأتباعه في دماج الليلة أو غداً أو بعد غد.. في ظل سكوت عجيب من اجهزة الدولة العسكرية والمدنية"..

ودعا الحجوري "من كان لديه غيرة على دين الله أن يتجه إلى جبهات القتال في حجة أو حاشد أو كتاف أو أي منطقة مع الحوثيين،  وأنه "لا يقبل بعد هذا النداء أي مصالحة إلا بعد أن يكون الحوثي مواطناً صالحاً ويرفع جميع النقاط وينسحب من جميع الجبال".. حسب ما ذكر المصدر.

يشار إلى أن منطقة دماج تواجه حرباً مستمرة وقصفاً بالأسلحة الثقيلة والخفيفة منذ الأربعاء الماضي من قبل الحوثيين الذين يحاصرون المنطقة الواقعة في صعدة، وهي من أخر المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحوثي.

وسقط العديد من القتلى والجرحى خلال الأيام الماضية ولم تقم السلطات بأي دور يذكر، فيما تعذرت النداءات وجهود الوساط في إثناء الحوثيين..

اقرأ ايضا: