اخبار الساعة

توكل كرمان : الحكم على 14 فتاة مصرية بالسجن لمدة 11 عاماً دليلاً على همجية الانقلابين

اخبار الساعة - محمد عبد الملك الشرعبي بتاريخ: 28-11-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (3108) قراءة

علقت السيدة اليمنية توكل كرمان  والحائزة على جائزة نوبل للسلام على  قرار محكمة  محافظة الإسكندرية والتي  حكمت  بالسجن 11 عاما على 14 فتاة شاركن في مظاهرات رافضة للانقلاب حيث قالت كرمان :

الحكم الصادر اليوم في الإسكندرية بقدر ما يمثل دليل على همجية الانقلاب الذي صادر كافة مكتسبات ثورة يناير، وايضاً دليلاً  على عظمة الثورة المصرية المستمرة رغم كل اساليب البطش والقمع.

واضافت توكل كرمان قولها بأن الانقلابين والإرهابيون في مصر يشتركون  اليوم في ان  كلاهما يقتل الشعب ، ويقتل حاضر مصر ومستقبلها   ،  موجهة  تحياتها  الى جميع  الفتيات والنساء في مصر  والمكافحات في سبيل الحرية والديمقراطية  .

واوضحت توكل كرمان بأن الذين يهتفون اليوم بمصر برفض المحاكمات العسكرية سيهتفون غدا يسقط حكم العسكر، مؤكدة بقولها هنا:  سترون أن ذلك سيحدث، هذه مصر من قدها !

وفي  رسالة منها الى المدافعين عن الانقلاب  قالت  كرمان : اعزائي بعض الكتاب الفاشيين في مصر صدقوني أن من لا يطالب بمحاكمة السيسي والمتورطين معه بتهمة ارتكاب المجازر فهو يفتقر للنزاهة والعدالة والانصاف بحسب تعبيرها  .

وكانت توكل كرمان قد اعلنت عن تضامنها الكامل  مع المعتقلين المصريين  على ذمة مظاهرة "لا للمحاكمات العسكرية"  معتبرة ذلك امتداد لما تتعرض له حرية التعبير من قمع ومصادرة  في مصر في عهد الانقلاب.

 كما عبرت  ايضاً عن ادانتها  الكاملة للجريمة الارهابية  الجبانة التي  حدثت في  سيناء  خلال  الايام السابقة .

اقرأ ايضا: