اخبار الساعة

صحيفة سعودية: نجاة وزير الدفاع من كمين اغتيال، وتنقل أحداث صنعاء (تفاصيل)

اخبار الساعة - منصور الغدرة بتاريخ: 10-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (5287) قراءة

تحدثت صحيفة المدينة السعودية عن نجاة وزير الدفاع وقادة عسكريين آخرين في كمين نصبه مسلحون، كما تحدثت عن أحداث شهدتها العاصمة صنعاء منذ الصباح الباكر أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وفي الخبر الذي نقله مراسل الصحيفة باليمن منصور الغدرة قال:

نجا وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد مع مسؤولين عسكريين وأمنيين آخرين أمس الجمعة، من كمين نصبه مقاتلو القاعدة في جنوب البلاد حيث يتابع الجيش حملته الواسعة ضد التنظيم المتطرف.

وفي صنعاء، أصيب 11 شرطيا من قوة خاصة بحماية المنشآت وكبار الشخصيات في انفجار عبوة استهدف حافلة كانت تقلهم، فيما قتلت قوات الامن شخصا قالت انه قيادي «خطير» في القاعدة، بحسب مصادر أمنية ورسمية.


وذكر المصدر العسكري أن مسلحين من القاعدة هاجموا موكب الوزير اليمني الذي كان يضم أيضاً رئيس المخابرات اللواء علي حسن الأحمدي ورئيس الشرطة العسكرية اللواء عوض مجور العولقي، بينما كان عائدًا من محافظة أبين إلى محافظة شبوة بدون أن يسفر ذلك عن ضحايا في صفوف من كانوا في الموكب.


وأعلنت السلطات اليمنية الجمعة مقتل سعودي وخبير متفجرات داغستاني (روسي) من تنظيم القاعدة، كما أكدت القبض على عنصرين فرنسيين من أصل تونسي ينتميان إلى خلية للتنظيم في حضرموت (جنوب شرق) وكانا يحاولان الفرار من خلال أحد المطارات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الفرنسيين هما مراد عبدالله عباد وطه العيساوي، وكلاهما من مواليد 1982. فيما تحدثت مصادر إعلامية يمنية عن تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف لدى تنظيم القاعدة خلال عمليات الجيش اليمني ضد عناصر القاعدة في منطقة عزان في شبوة شرقي اليمن. وبينما لم تعلن السلطات الرسمية عن صحة هذه المعلومات أو نفيها، ورجحت مصادر أمنية أن يكون الوفد السعودي الذي زار اليمن مؤخرًا والتقى الرئيس هادي بصورة سرية اصطحب معه الدبلوماسي المختطف عبدالله الخالدي.

وتأتي هذه الأنباء في ظل تعتيم إعلامي لمصير الدبلوماسي السعودي، ولم تصرح وزارة الدفاع اليمنية بهذا الخصوص. فيما ألقت الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة، القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة أثناء محاولته التسلل إلى ثكنات الأفراد في وقت متأخر من مساء الخميس.

وأفاد مصدر أمني أن سفارة السعودية في صنعاء تعرضت مساء الخميس لاطلاق نار. وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته «أطلق مسلحون على متن سيارة النار باتجاه حراس السفارة السعودية قبل أن يلوذوا بالفرار». وأضاف أن الهجوم لم يؤد إلى ضحايا.


وليل الخميس الجمعة، أعلنت اللجنة الأمنية العليا مقتل شايف محمد سعيد الشبواني، وهو أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن ويشتبه بتورطه في اعتداءات وخطف أجانب، وذلك في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن في صنعاء.

وأوضح متحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية أن الشبواني هو «أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وهو مطلوب أمنياً وأحد العناصر القيادية التي تقوم بالتخطيط والمشاركة في عمليات خطف واغتيالات في العاصمة طالت رجال أمن وعدد من الرعايا الأجانب».

المصدر : المدينة السعودية
اقرأ ايضا: