اخبار الساعة

مأرب: حرب عصابات قبلية وهجوم على المنطقة الثالثة والقوات الخاصة والدبابات تجتاح الشوارع

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 10-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (11951) قراءة

افادت مصادر محلية بمحافظة مأرب أن مسلحين هاجموا قبل قليل نقطة عسكرية تقع بالمدخل الجنوبي لمدينة مأرب باستخدام الاسلحة الثقيلة، اعقب ذلك اشتباكات عنيفة .

وأكد مصدر امني لـ”الخبر” أن مسلحين من عبيدة بدأوا منذ التاسعة مساء اليوم هجوما عنيفا وبمختلف الاسلحة على مقر المنطقة العسكرية الثالثة ، ومبنى القوات الخاصة ، كما يقومون بحرب عصابات  لاستهداف رجال الأمن ،  لافتا الى ان اشتباكات تدور حاليا في كافة شوارع مأرب ، وانتشار الدبابات والمصفحات .

ونقلت مواقع اخرى ان سبب تفجر الاشتباكات في منطقة آل شبوان بمأرب يأتي عقب بث قناة اليمن خبراً عن مقتل شايف غريب احد قيادات تنظيم القاعدة، في الوقت الذي طالبت فيه قبائل آل شبوان تسليم قتلة الشيخ احمد غريب إلى العدالة، ونفت انتمائه لتنظيم القاعدة، وامهلت الحكومة ثلاثة ايام لتسليمهم، مالم فستهدف الكهرباء والنفط بمحافظة مأرب.

الى ذلك أكد مصدر خاص ان ما تم الاتفاق اليوم مع ال شبوان بشأن السماح بإصلاح خطوط الكهرباء والابقاء على انبوب التفط دون اصلاح يأتي في سياق مهلة من ال شبوان للرئيس تنتهي خلال ثلاث ايام محسوبة من السبت وتهدد قبائل عبيدة اذا لم يتم تسليم القتلة الى المحكمة بتخريب منشآت النفط والكهرباء.

 

اقرأ ايضا: