اخبار الساعة

هجوم واستماتة حوثية لإسقاط نقطة السلاطة والجيش يصد محاولاتهم وسقوط عشرات القتلى، والطيران الحربي يحلق فوق عمران ويفتح حاجز الصوت

تصاعد سحب الدخان من جبل ضين بعد استهداف خزانات الديزل لشركات الاتصالات الخاصة
اخبار الساعة - خاص + عمران نت بتاريخ: 02-06-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (8013) قراءة

تشهد عمران حالياً مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي، والتي هاجمت مواقع الجيش في السلاطة، وقصفت بالمدافع مواقع في جبل ضين العسكري، فيما تمكنت من اقتحام السجن المركزي بمنطقة سحب، وقامت بتهريب مساجين وتمركزت بداخله بعد اشتداد قصف الجيش عليهم.

وتدور الاشتباكات اشتباكات بين الحوثيين وجنود الأمن والجيش حاليا في سحب ومواقع السودة وجبل ضين الذين يتبعون اللواء 310 مدرع ومواقع للحوثي في عمد وروى وبني الزبير وبيت عامر .

وقالت مصادر ان عشرات القتلى والجرحى في صفوف مسلحي الحوثي خلال الهجومين والاشتباكات المستمرة وحتى اللحظة .

وأفادت المصادر بسقوط قتلى في صفوف قوات الأمن المركزي والنجدة والجيش ، وما لا يقل عن 16 جريح اصاباتهم خطيرة .

وتعرض 4 جنود من قوات النجدة للأسر على يد الحوثيين بالقرب من السجن المركزي .

وأفاد مصدرحكومي بسقوط 4 قذائف مدفعية الى حوش المجمع الحكومي للمحافظة جراء قصف مسلحي الحوثي لموقع السودة العسكري ولم يسفر عن سقوط ضحايا .

وحاليا تدور مواجهات شرسة بالقرب من نقطة السلاطة وهناك قصف متبادل بين الطرفين من تباب ومواقع متجاورة .

وادى قصف مسلحي الحوثي لجبل ضين العسكري بمنطقة سحب الى اصابة خزانات الوقود التابعة لمحطات الاتصال العسكرية وشركات الاتصال الخاصة ، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من على قمة الجبل .

و تشهد مناطق على خط ذيفان مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الأمن الخاصة المتمركزة في نقطة ذيفان ، وقالت مصادر محلية ان قوات الأمن الخاصة قطعت خط الامدادات لمسلحي الحوثي القادمة من ريدة .

من جانبها عززت قوات الجيش بعشرات الجنود قبل ساعة من الان الى مواقع القتال وشوهدت دبابات تابعة للواء متجهة من المعسكر الى موقع بالقرب من السودة ومجمع المحافظة .

وقبل قليل عززت قوات الجيش مواقعها بمئات الجنود من اللواء ويعد التعزيز الأكبر منذ بدء المواجهات وذلك بهدف فرض حصار خانق على مواقع تواجد مقاتلي الحوثي . حسب مصدر عسكري

وكانت تعرضت نقطة السلاطة فجر اليوم لهجوم من قبل مسلحي الحوثي بجميع انواع الاسلحة .

وافادت المصادر ان قوات الجيش والامن صدت الهجوم وافشلتة وان عشرات الضحايا سقطو اثناء المواجهات .

وفيما يبذل مسلحي الحوثي تضحيات وجهود كبيرة لاسقاط نقطة السلاطة الى اللحظة ، تتصدى قوات الامن والجيش لتلك المحاولات وتمنع سقوطها .

وحلقت طائرات حربية فوق مدينة عمران وفتحت حاجز الصوت، في سماء عمران، فيما يبدوا انها خطوة تحذيرية.

اقرأ ايضا: