اخبار الساعة

قيادي مؤتمري يكشف عن تنسيق إيراني مع هادي ونجله ووزير دفاعه لإسقاط صنعاء (ويورد قائمة بأهداف الاغتيالات بصنعاء)

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 03-11-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (11511) قراءة

كشف سياسي يمني عن عمليات إغتيالات كانت معدة ضمن خطة السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب ما نشر القيادي المؤتمري ياسر اليماني على صفحته الشخصية أن خطة السيطرة على العاصمة صنعاء كانت تتضمن القيام بعمليات اغتيالات تطال قيادات عسكرية وسياسية وحزبية وسفراء دول عربية.

واتهم اليماني نجل الرئيس اليمني جلال عبدربه منصور بالتواطؤ واستلام مبالغ مالية من ضباط في الحرس الثوري الايراني خلال زيارة سرية له إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا..

وقال أن من بين القيادات العسكرية التي كان مخطط لإغتيالها “  اللواء علي محسن واللواء محمد علي المقدشي واللواء علي الجائفي وصالح الظنين محمد علي محسن طيار راشد الجند اللواء عبدربه القشيبي واللواء عبده الترب وزير الداخلية.

ومن القيادات المدنية “الشيخ حميد الاحمر والشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ امين العكيمي وعبدالوهاب الانسي ومحمد اليدومي ومحمد قحطان واخرون ،اضافة الى تصفية سفير دولة خليجية.”

وبين اليماني في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن وزير الدفاع كان جزء من المخطط الذي تضمن التنسيق لإجتماع يشمل كافة القيادات العسكرية ويتم خلالها مهاجمة المتواجدين في الاجتماع من قبل جماعة الحوثي وتصفية القيادات العسكرية.

إلى جانب قيادات مؤتمرية على رأسها الرئيس صالح واحمد علي عبدالله ويحي الراعي وصادق امين أبو راس وسلطان البركاني وعبده بورجي وعمار محمد عبدالله صالح ويحي محمد عبدالله صالح.

وأشار اليماني إلى أن انسحاب اللواء علي محسن الاحمر من مقر قيادة الفرقة الاولى مدرع اربك المخطط الذي كان معد بتنسيق مع قيادات في الحرس الثوري الايراني.

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي المسلحة سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء بعد سقوط مقر قيادة المنطقة السادسة (الفرقة الاولى مدرع) في 21 سبتمبر الماضي. 

اقرأ ايضا: