اخبار الساعة

السعودية..الحادث الحدودي أدى لمقتل ثلاثة رجال أمن واصابة اثنين آخرين

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 05-01-2015 | 10 سنوات مضت القراءات : (3042) قراءة

قالت وزارة الداخلية السعودية ان الحادث الإرهابي الذي تعرضت له إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة حدودية شمالي المملكة نجم عنه استشهاد ثلاثة من رجال الامن واصابة اثنين اخرين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة في تصريح تفصيلي لبيان سابق بشأن تعرض إحدى دوريات حرس الحدود بمركز (سويف) التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية انه تم رصد محاولة تسلل أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر المركز الحدودي مع العراق.

واوضح انه عند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله عند محاولة إقناعه لتسليم نفسه.

واضاف انه تمت ايضا متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب وتمكن رجال الأمن من محاصرتهما في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية وبعد توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما أقدم أحدهما على تفجير نفسه في حين قتل الآخر على أيدي رجال الأمن.

وذكر انه بمسح الموقع تم ضبط أسلحة من نوع رشاش ومسدس وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة إضافة إلى أوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانا ينقلانها معهما وجار التحقق من المضبوطات بعد استكمال إجراءات التطهير الأمني للمنطقة التي تمت مواجهتهم فيها.

وذكر ان تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف نجم عنه استشهاد العميد عودة البلوي والعريف طارق حلوي والجندي يحيى فيما تعرض العقيد سالم العنزي والجندي يحيى مقري للاصابة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة.

وشدد المتحدث في ختام تصريحه على عزم الوزارة التصدي لمحاولات "الخوارج ومن يقف وراءهم" وإحباط مؤامراتهم للنيل من أمن واستقرار المملكة

اقرأ ايضا: