اخبار الساعة

هيئة الجيش تعتبر الاعتداء على حملة عسكرية بمأرب استهداف ممنهج لتدمير الجيش

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 06-01-2015 | 10 سنوات مضت القراءات : (2591) قراءة
استنكرت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن  الأعمال العدائية التي وقعت مساء الخميس الماضي والتي استهدفت القوات المسلحة في منطقة نخلآء بمحافظة مأرب ومهاجمة منتسبيها ومعداتها ونتج عنه سقوط العشرات  ما بين شهيد وجريح وتدمير ونهب معداتها.
 
واكدت  ان ما جرى تم في أطار الاستهداف الممنهج لتدمير المؤسسة الدفاعية والامنية واضعاف دورها في حماية أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه.
 
وشددت الهيئة في بيان صادر عنها  على  ضرورة الوقوف والتصدي بحزم لتلك  الممارسات  والاعمال العدائية والاجرامية وعدم السكوت عنها وكشف ملابساتها .
 
ودعا البيان المذيل باسم اللواء الركن  محمد عبدالله الصوملي، كل القوى السياسية بجميع اطيافها للإسهام بدورها الفاعل في الحفاظ على القوات المسلحة والامن . . من خلال إدانة صريحة لكل تلك الممارسات والاعمال الارهابية والاجرامية المستهدفة لمنتسبي ومقدرات المؤسسة الدفاعية  والأمنيةوالنأي بها عن صراعاتها وخلافاتها السياسية والعمل على  تمكينها من القيام بمهامها ومسؤلياتها الوطنية  بحيادية مطلقة.
 
وطالبت الهيئة باتخاذ كل ما من شأنه استعادة  مقدراتها المادية المستولى عليها منذ بداية أحداث العام 2011م وحتى  اللحظة في أسرع وقت  ممكن وبالتالي المبادرة لمسائلة كل من يثبت تقصيره أو تورطه في كل تلك الأحداث.
 
وحثت على  تأمين كل القطاعات العسكرية والأمنية المنتشرة في ربوع الوطن سواء في  مواقعها أو أثناء تحركاتها .
 
وناشدت كل منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية لشحذ الهمم وتوحيد الصفوف والحفاظ على وحدتها وتماسكها وعقيدتها القتالية ومقدراتها المادية المختلفة وتعزيز  ولائها لله وللوطن والتأكد على حياديتها وذلك لإفشال كل المخططات والأعمال التي تستهدف الاضعاف من دورها الوطني وخلخلت وحداتها وتدمير كل مقدراتها  وإمكانياتها المادية والبشرية وفقا للبيان.
اقرأ ايضا: