اخبار الساعة

تشكيل المجلس الانتقالي العسكري في اليمن

اخبار الساعة - صباح الذيباني بتاريخ: 31-05-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (6067) قراءة

 كشف قيادي رفيع في تكتل المشترك المعارض في اليمن لـ(الأضواءنت) عن مشاورات وتحضيرات مكثفة تجريها حالياً قيادات عسكرية وأمنية وسياسية وحزبية في السلطة والمعارضة لتشكيل مجلس عسكري إنتقالي يتكون من تسع شخصيات عسكرية ومدنية لإدارة الفترة الإنتقالية من جانب واحد بعد أن أعلن نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الحرب على أكثر من صعيد وفي أكثر من جبهة ومنطقة يمنية لإنقاذ اليمن وتجنيبه الحرب الأهلية التي يخطط لها نظام صالح.

وذكر القيادي أن من بين القيادات المرشحة للمجلس الإنتقالي إلى جانب اللواء علي محسن الأحمر اللواء حسين محمد عرب وزير داخلية (سابق) واللواء عبدالله علي عليوة وزير الدفاع (السابق) واللواء غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي وأنباء عن مشاركة وزير الدفاع في أول حكومة عقب قيام الجمهورية اليمنية اللواء هيثم قاسم طاهر وآخرين عسكريين ومدنيين.

وكانت التحضيرات الجارية لتشكيل المجلس الإنتقالي قد انبثق عنها البيان رقم (1) بإعتباره باكورة عملها ومهامها السياسية للمرحلة الإنتقالية القادمة.

وأوضح القيادي في تكتل المشترك بأن التحضيرات الجارية لإعلان تشكيل المجلس العسكري الإنتقالي تأتي بعد حصوله على ضوء أخضر من بعض الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها دولة قطر وفرنسا وربما تلحق بهما أمريكا وبريطانيا.

المصدر : الاضواء
اقرأ ايضا: