اخبار الساعة

عسيري يتحدث عن تفاصيل هجوم قوات الحوثي والجيش على الحدود السعودية، وكيف اندمجت القوات

اخبار الساعة - الرياض بتاريخ: 06-06-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (11658) قراءة

قال العميد ركن أحمد عسيري في تصريحات تلفزيونية له، ظُهر اليوم: إن عشرات الجثث من مقاتلي الحوثي وصالح لا تزال على الحدود، موضحاً أن القيادة العسكرية في مرحلة تقييم الوضع بعد المواجهات الأخيرة.

وأضاف وفق تصريحاته لفضائية الحدث: 300 صاروخ سكود كان يملكها اليمن استولى عليها الحوثيون وتم قصف منصات صواريخ وكهوف تخزن فيها أسلحة في صعدة، وان قوات صالح تساند ميليشيا الحوثي لمهاجمة الحدود السعودية.

وقال ان إطلاقهم لصاروخ واحد بعد مضي 70 من بدء العمليات العسكرية اتجاه السعودية، هذا يدل على نجاح قوات التحالف في تدمير الكثير من الصواريخ التي يمتلكونها. مؤكداً عدم استبعاد قوات التحالف بأن تعيد الميليشيات بإطلاق صواريخ، وقوات الدفاع الجوي السعودي في أتم جاهزيتها للتصدي هذه الصواريخ، وهذا ما حدث ليل أمس في الخميس.

وأوضح أنه منذ بدء العمليات كانت الميليشيات مقسمة إلى قسمين، قسم وهم الحوثيين يتكفلون بالقتال على الحدود السعودية، والقسم الثاني وهو قوات صالح تتكفل بالقتال داخل اليمن. مشيراً إلى أن ما حدث مساء أمس هو اندماج القسمين في القتال على الحدود.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية ضد الميليشيات مستمرة، وخصوصاً أنه "نواجه عدو شرس يريد قتل المدنيين".

وكان قد أعلن عن مقتل أربعة سعودين من عقب صدّ هجوم على محاور عدة بقطاعَيْ جيزان ونجران من الجانب اليمني، اتضح أنه منسّق ومخطط ومنفذ من قِبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، وبمساندة من مليشيات الحوثي، وفق ما أكدته قيادة القوات المشتركة أمس .

وفي سياق متصل اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم السبت، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات "الحوثي" و " صالح " ، باتجاه مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، حيث تمّ اعتراضه  بصاروخَي باتريوت، كما تم تدمير منصّة إطلاق الصواريخ التي تمّ تحديد موقعها جنوبي صعدة.

اقرأ ايضا: