اخبار الساعة

بحاح على رأس وفد إلى جامعة الدول العربية

اخبار الساعة بتاريخ: 16-06-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (4898) قراءة
اعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، أن نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح سيقومان بزيارة للجامعة العربية على رأس وفد كبير من مختلف مؤسسات الشرعية في اليمن بعد غد الخميس لإجراء محادثات مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي حول تطورات الأوضاع في اليمن.
 
وقال بن حلي في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن "بحاح" سيلتقي أيضا خلال الزيارة في اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين لإبلاغ ممثلي الدول العربية برؤية الحكومة اليمنية حول تطورات الأوضاع في اليمن وأيضا ماهو مطلوب من لقاء جنيف الذي تراعاه الأمم المتحدة وهو اللقاء الذي تعتبره الجامعة العربية محطة هامة في إعادة التواصل بين اليمنيين وخاصة ما يتعلق بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، مؤكدا أن قرار القمة العربية في شرم الشيخ أكدت دعمها لقرار مجلس الأمن المتعلق بالشرعية الدستورية في اليمن الممثلة في رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.
 
وأضاف بن حلي أن اجتماع بعد غد الخميس بين مجلس الجامعة ونائب رئيس الجمهورية اليمنية فرصة هامة للاطلاع  تطورات الأوضاع فيما يتعلق بالشأن اليمني. 
 
وأكد بن خلي أن الأمين العام للجامعة العربية سيطلع المتدوبين الدائمين أيضا على نتائج اتصالاته ومشاوراته مع عدد من المسئولين الدوليين التي جرت على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في جوهانسبرج.
 
وأضاف بن حلي أن الأمين العام سيطلع المندوبين الدائمين على نتائج مشاوراته مع مسئولي الأمم المتحدة حول تطورات الوضع في ليبيا، خاصة في ضوء الجهود المبذولة لدفع الليبيين لتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية وعلى أساس أن الحل السياسي والسلمي هو الأساس لحل الأزمة الليبية، وهو الحل الذي تؤيده كل الأطراف الإقليمية والدولية. 
 
وأشار إلى أن الأمين العام سيبحث مع المندوبين الدائمين تطورات الأوضاع في شوريا وزيارة مبعوث الامم المتتحدة إلى دمشق ستيفان ديسمتورا.
اقرأ ايضا: