اخبار الساعة

كيف رد الأمير خالد آل سعود على تصريحات هيكل ضد السعودية وبماذا وصفه

اخبار الساعة - الرياض بتاريخ: 23-07-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (8140) قراءة

هاجم الأمير خالد آل سعود الكاتب المصري محمد حسنين هيكل بسبب تصريحاته الأخيرة ضد السعودية.

وقال الأمير خالد آل سعود من خلال تغريدات له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “قولوا لهذا الكهل:  أن حِذاء إمامنا سلمان بن عبدالعزيز أشرف وأكرم من تاريخك كله” وتابع قائلا “مسكين هذا الكهل “هيكل”، الذي أجزم لو ذهب لأي عيادة طبية، فسيقول له الطبيب المُعالج: أنت مُصاب بمرض – مزمن – اسمه الحقد على السعودية” وأضاف الأمير خالد “قالوا لي أن الكهل هيكل يهاجم السعودية، فتذكرت قول الشاعر: لله در الحسد ما أعدله… بدأ بصاحبه فقتله” وعاتب الأمير خالد آل سعود في تغريدة له المنشغلين بتصريحات أوباما، قائلاً: “عتبي الشديد على من يُعطي لكلام أمثال “هيكل” -على بلادنا وولاة أمرنا- قدرا وأهمية!! ‘كُلٌ له دواء إلا الحقد”.

واستنكر الأمير خالد اختفاء بعض الاقلام الوطنية قائلا “بعض الأقلام الوطنية في تويتر اختفت تماماً  عن هاشتاق #هيكل_يهاجم_السعوديه !!!!!  إليهم أقول: “لا أعزَّ لدينا من وطننا وولاة أمرنا”.

وربط الأمير بين “هجوم هيكل” و “دعوات المالكي” لوضع المملكة تحت الوصاية قائلاً: “هيكل يهاجم السعودية و المالكي يدعو لوضع السعودية تحت الوصاية.. اتلم المتعوس على خايب الرجاء “، وقافلتنا تسير بقيادة إمامنا سلمان الحزم”.

وعلق خالد آل سعود على دعوات نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، وضع المملكة العربية السعودية تحت الوصاية الدولية، قائلاً: “أين المحكمة الجنائية الدولية عن جرائم الإبادة الوحشية لهذا الطائفي السفّاح بحق أهل السُنة في العراق؟”. وتابع: بـ”عار على الإنسانية كُلها، وعلى منظمات حقوق الإنسان ترك هذا الطائفي السفّاح بلا مُحاكمة “

يذكر أن هيكل قد هاجم السعودية ودول الخليج واصفا إياها بأنها “دول متخلفة” وجاءت تصريحات هيكل في سياق مقابلة أجرتها معه جريدة السفير اللبنانية.

اقرأ ايضا: