اخبار الساعة

زيارة محمد علي الحوثي إلى دار الحديث بمعبر وموقف الشيخ محمد بن عبدالله الإمام مما يحدث في اليمن (وثيقة)

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 13-10-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (20772) قراءة

زار رئيس اللجنة الثورية السيد محمد علي الحوثي صباح أمس الإثنين مركز دار الحديث السلفية بمنطقة معبر التابعة لمحافظة ذمار، وذلك ضمن زياراته لبعض مديريات المحافظة، وكانت الزيارة عامة بحسب ما ذكر بيان صادر عن مركز دار الحديث بمعبر، والذي يترأسه الشيخ الكبير والعالم الكبير محمد بن عبدالله الإمام، أحد أكبر مراجع الدعوة السلفية الكبار في اليمن.

وقال الشيخ محمد عبدالله الإمام أنه لا جديد في موقف السلفيين موضحاً أن "دعوتنا في الحفاظ على البلاد والعباد، والتحذير من الفتن عموماً ونبذل النصح للجميع سابقاً ولاحقاً، تديناً وليس تزلفا لأحد، والله المستعان".

وجاءت هذه الزيارة بعد مرور أكثر من عام من توقيع الشيخ السلفي محمد عبدالله الإمام وثيقة صلح مع الحوثيين تحث على التعايش فيما بينهم، ونسيان ما بينهم من قطيعة، إثر مشاركة سلفيي معبر في قتال الحوثيين في دماج خلال العام المنصرم 2014م .
 
الجدير بالذكر ان موقف الشيخ يحيى الحجوري شيخ دار الحديث السلفية بمنطقة دماج، والذي تم تهجيره منه بعد حرب مع الحوثيين استمرت اكثر من ثلاثة أشهر يأتي مماثلاً لموقف الشيخ الإمام، وذلك من خلال زيارات دعوية إلى عدد من المحافظات الشمالية والجنوبية قبل مغادرته اليمن، حذر في مجمل محاضراته وخطبه من الفتن، وحرمة الدماء والاقتتال بين المسلمين، كما رصد ذلك موقع "اخبار الساعة" في حينها.

 

 

اقرأ ايضا: