اخبار الساعة

مرضي السرطان بتعز يعانون من نقص الدواء وعدم القدرة على الدخول لاخذ دوائهم

اخبار الساعة - تعز - نعائم خالد بتاريخ: 07-12-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (2836) قراءة

اشار مدير المؤسسة الوطنية للاورام السرطانية بتعز مختار احمد سعيد المخلافي الى ان المركز يعاني من نقص 36صنف دوائي لمعالجة مرضي السرطان وبعض المرضي يعطي لهم ادوية مسكنة وغيرها لعدم وجود العلاج الكيماوي  وهناك مرضى يحتاجون الى علاجات كيماوية وبرتكولات دوائية ذات مواعيد محددة والوقت لمريض السرطان يعتبر قاتل مع عدم قدرت الكثيرين الوصول الى المركز البديل لتوقف المركز بسبب وجود اشتباكات وتدمير كل اثاثة الطبي والاجهزة ولايزال يوجد في مكان يطاله القصف العشوائي ..

منوها الى ان ما يصل للمركز مايقارب اربعين حالة معدل 70%لايقدرون على الوصول للمركزوكان يصل يوميا 150 مريض  من 5500حالة مسجلة  وخاصة من في الارياف او في مناطق يمنع دخولهم للمركز ..

لافتا الى ان مريض السرطان يعاني من عدم توفر الدواء وعدم قدرتهم الوصول للمركز لاخذ دوائهم  والمشكلة بعض التشخيصات العلاجية اصبحت بلا دواء منها سرطان الثدي والوكيماء واورام سرطان الدم وسرطان القيلون ..

وقال المخلافي اننا نعاني في هذا الوضع من الاستمرارية بسبب الكهرباء والديزل والمياة فكنا نعتمد في إدارتنا وميزانتينا التشغيلية على تبرعات الخيرين وتفاعل المجتمع فكان هناك اهتمام كبير بمرضي السرطان نظرا ان مريض كان يعاني حتى في الايام الطبيعية فمبالنا في وضع الحرب

اقرأ ايضا: