اخبار الساعة

محمد علي الحوثي يرد علی تصريحات الأمير محمد بن سلمان

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 03-04-2016 | 9 سنوات مضت القراءات : (20647) قراءة
 
قال رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، إن مسار التفاهمات الأولية الجارية مع الجانب السعودي على الحدود و المحددات الإنسانية والأخلاقية لتلك التفاهمات، قائمة على أساس واحد هو الوقف الكامل للحرب ورفع الحصار.
 
و حسب وكالة “سبأ” الحكومية، التي يديرها  الحوثيين، أكد الحوثي حدوث استفزاز في جبهة الربوعة قابله رد من الجيش واللجان بالسيطرة على مواقع جديدة.
 
و أضاف: أعقب ذلك تواصلات سعودية على أن ينسحب الجيش واللجان الشعبية من المناطق الجديدة التي سيطر عليها وتبقى التهدئة والتفاهمات قائمة.
 
و أكد الحوثي، أن الجبهات على أتم الجاهزية وأن الواقع العسكري على العكس تماما مما يقوله العدو في إعلامه حسب وصفه وأن الانجازات كثيرة، و هناك قدرة على مواجهة كل المحاولات التي يسعى العدو لتحقيق أغراض وأهداف عبرها.
 
و من جهته أكد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أن هناك تقدما مهما نحو إنهاء الحرب باليمن، مشيرا في تصريحات نشرتها وكالة “بلومبيرغ” اليوم، إلى أن الأطراف المتحاربة باليمن قريبة جدا من التوصل لحل لإنهاء الصراع.
 
ونقلت “بلومبيرغ” عن ولي ولي العهد قوله إن “التقدم كبير في المفاوضات، وهناك اتصالات مع الحوثيين، وهناك وفد منهم حاليا بالرياض”.
 
وقال سموه إن السعودية تدفع نحو تجسيد هذا التوافق على الأرض
اقرأ ايضا: