اخبار الساعة

خبير سعودي : مفاوضات الكويت خطوة لن تكون حاسمة ولابد من استمرار العمل العسكري

اخبار الساعة بتاريخ: 07-04-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (3390) قراءة

أكد الخبير العسكري السعودي ابراهيم الـ مرعي بان التحالف العربي والإسلامي نجح في تحرير ٩٠٪ من الأراضي اليمنية خلال عام ، ولمن يفهم ويعرف الحروب يدرك انه انجاز رائع يتجاوز الفترة الزمنية.

وأشار إلى أن بدء الحوثيون بمفاوضات منفصلة عن حليفهم المخلوع يثبت نجاح التحالف العربي والاسلامي في تفكيك تحالفهم مع صالح.

لافتا في تغريداته على حسابه «التويتري» بان المفاوضات التمهيدية ومفاوضات الكويت خطوة ولن تكون حاسمة وأتمنى أن أكون مخطئاً وفي هذه الحالة تستمر العمليات العسكرية حتى تحقق أهدافها.

وأشار إلى أن هناك عاملان مهمان سيضمنان استقرار اليمن بإذن الله الأول نزع سلاح الحوثي وضمان عدم تسليحه مستقبلاً والأخر إنصاف القضية الجنوبية ضمن الإطار الشرعي.

منوها بان أي تسوية سياسية مع المتمردين لأتضمن نزع سلاحهم وضمان عدم تسليحهم مستقبلاً يعد فشلاً ذريعاً للشرعية ولدول التحالف وذلك خط أحمر لمفاوض الشرعية.

مضيفا بان الجلوس على طاولة المفاوضات ليس خطأً ولم يكن يوماً وعبر التاريخ كذلك ، والعبرة في نتائج هذه المفاوضات.

واعتبر موافقة الحوثيون  على التفاوض وحضورهم الى الرياض وقد كانوا رفضوا حضور مؤتمر الرياض قبل العاصفة وهذا يقرأ لدى الإستراتيجيون الذين يعتد برأيهم بأنه نصر سياسي تكتيكي للشرعية.

مختتما تغريداته بالقول بان الوفد الحوثي الموجود في الرياض للتفاوض مع الشرعية اليمنية المدعومة من دول التحالف والمجتمع الدولي وهي مفاوضات تمهيدية لمفاوضات الكويت.

 

المصدر : خاص
اقرأ ايضا: