اخبار الساعة

السكرتير الصحفي السابق للرئاسة يكشف أسباب منع الرئيس هادي ترحيل الشماليين من عدن

اخبار الساعة - وكالات بتاريخ: 28-05-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (7858) قراءة
قال مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، أصدر توجيهات إلى محافظي عدن ولحج والضالع، بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء اليمن قاطبة، ومنع ترحيل ابناء المحافظات.
 
وأضاف "الرحبي" في تصريحات لـ"بوابة القاهرة" أن ما يحصل في عدن من تهجير لأبناء المناطق الشمالية هو إجراء غير قانوني ويمهد لمشاكل مناطقية ويهدد النسيج الاجتماعي في اليمن وبعد توجيهات رئيس الجمهورية بمنع الترحيل ورئيس الوزراء أيضا أصدر بيان يجب محاسبة من قام بالترحيل غير القانوني تحت غطاء الإجراءات الأمنية.
 
وتابع: "نحن لسنا ضد الإجراءات الأمنية لكن نحن ضد الترحيل وانتقاء أبناء الشمال، وأؤكد أن هذه الإجراءات لا تخدم اليمن وقضيتنا الوطنية إنما تخدم جهات أجنبية لا تريد الخير لليمن.
 
 
وأكد أن قيادات عسكرية في محافظة عدن وهي القيادات هي المسؤولة عن ما يحدث من تهجير ونطالب بمحاسبتها لأنها اتخذت القرار دون الرجوع للقيادات العليا في الدولة التى أصدرت توجيهات بمنع الترحيل".
 
 
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر اليوم توجيهات خطيه هامة إلى محافظي عدن ولحج وألضالع، تضمنت توجهات العمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء اليمن قاطبة، والعمل بروح الفريق الواحد وتفويت الفرصة على كل من يحاول تهديد النسيج الاجتماعي بأعمال وممارسات دخيله لا تخدم تطلعات ابناء اليمن وقيمة وأخلاقه، الأمر الذي حاول البعض استغلالها خدمة لأهداف مشبوهة ولأجندة ومرامي ذاتيه ضيقه خدمة في المقام الأول للقوى الانقلابية والتمرد والإرهاب ـ بحسب ما نشره موقع "اليمن الآن".
اقرأ ايضا: