اخبار الساعة

تصريحات جديدة ونارية يطلقها الناطق الرسمي بإسم الحوثيين "محمد عبدالسلام"

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 22-06-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (8274) قراءة
أعلن الحوثيون، فجر اليوم الأربعاء، تمسكهم بمناقشة "مؤسسة الرئاسة" كقضية جوهرية معنية بحلها مشاورات الكويت، وذلك في أول رد فعل رسمي على طرح المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ "خارطة طريق" لانهاء النزاع اليمني.
 
وقال بيان صحفي نشره الناطق الرسمي للحوثيين، محمد عبدالسلام، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، (فيسبوك)، "حرصا منا على الوصول إلى اتفاق سلام شامل ودائم وتأكيدا لموقفنا السابق الصادر في الــ11 يونيو 2016 واستنادا إلى المرجعيات السياسية ومبدأ التوافق الذي يحكم المرحلة الانتقالية، نؤكد تمسكنا بالقضايا الجوهرية المعنية بحلها مشاورات الكويت وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة".
 
و ذكر القيادي الحوثي، أن "مؤسسة الرئاسة تعد محورا رئيسيا في مشاورات الكويت ترتبط بها بقية القضايا المطروحة"، والتي منها "تشكيل حكومة وحدة وطنية مع لجنة عسكرية وأمنية وطنية عليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية".
 
ولم يعلن الحوثيون رفضهم رسميا لـ"خارطة الطريق الأممية"، لكن تمسكهم بـ"مؤسسة الرئاسة" التي لم تتطرق لها ملامح الخارطة التي قدمها ولد الشيخ لمجلس الأمن الدولي في جلسة الثلاثاء، يلوّح ضمنيا برفضها كونها لم تلبي كل مطالبهم وشروطهم.
 
وفي المقابل، لم يصدر أي تعليق رسمي، حتى فجر الأربعاء، من الوفد الحكومي، حول الخارطة الأممية.
اقرأ ايضا: