اخبار الساعة

نائب رئيس هيئة الأركان: الحوثي يقترب من قاعدة العند ويكشف الأسباب

اخبار الساعة - وكالات بتاريخ: 22-06-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (9004) قراءة
دعا نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ناصر الطاهري قوات التحالف العربي لمواصلة ضرباتها الجوية، رداً على مواصلة اختراق الحوثيين للهدنة منذ اليوم الأول لانطلاقها وحتى اليوم.
 
ووفقاً لــ صحيفة الوطن السعودية قال: "نريد مواصلة عملنا بدلاً من توقفنا والالتزام بالهدنة، فيما الطرف الآخر يتمدد هنا وهناك، فالمشكلة أننا مقيدون بالتزام الهدنة، ولعل ما حدث أخيراً بمواقع استراتيجية قريبة من قاعدة العند يؤكد ذلك". حسب قوله
 
وتابع: "هناك قوات للمقاومة في تلك المنطقة، وكان يفترض أن توجد تعزيزات من الوحدات العسكرية وهذا خطأ كبير تم تلافيه واتخاذ الإجراءات لاستعادة الموقع بأسرع وقت، ولكن نحن بحاجة لذخائر ولا نريد أكثر من ذلك، وفي الكثير من الجبهات وجدنا أسلحة وذخائر غطت النقص لدينا وسمحت بالمواجهة ولكن ذلك غير مستمر، لذا فإن وجود ذخيرة بكميات كبيرة هو هدفنا حالياً".
 
وحذر الطاهري من خطورة الموقف قائلاً: "حالياً نحن مرابطون في مواقعنا وأماكننا، وإذا استمر الوضع بهذا الشكل فإنه سيكون أكثر خطورة، لأن جماعة الحوثي تهاجم بشدة، وقد تحاول التمدد في أماكن أخرى، مثلما حدث في المواقع المجاورة للعند، إذا لم يتم ترتيب الأمور بالشكل المطلوب، وهذا يتطلب توفير الضروريات وتنظيم الجبهات، وإلا سيكون الموقف أكثر خطورة وتعقيداً، نحن لسنا بحاجة لأكثر من ذخيرة فقط في الوقت الحالي، وسوف نواجههم بكل قوة".
 
وأضاف الطاهري: "الحوثيون لا زالوا يحتفظون بكميات كبيرة من الأسلحة التي نهبوها من مخازن الجيش اليمني، إضافة إلى تواصل المحاولات الإيرانية لتهريب الأسلحة للانقلابيين عبر البحر، ولدينا معلومات موثوقة تؤكد أن هناك ذخائر وأسلحة وصلت للحديدة عبر سفينة إيرانية، وهناك تهريب دائم مستمر من السواحل الغربية".
اقرأ ايضا: