اخبار الساعة

توجيهات سعودية عليا بإجلاء عدداً من القرى الحدودية مع اليمن وحرس الحدود يبلغ المواطنين بالنزوح

اخبار الساعة - جازان بتاريخ: 19-07-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (14891) قراءة
كشفت مصادر سعودية عن بدء تنفيذ توجيهات عليا سابقة، تقضي بنزوح قرى حدودية في منطقة جازان؛ وذلك لوقوعها ضمن حرم الحدود "الجبلي"، وبعضها محاذية لقرى يمنية. فيما شهدت قرى في محافظة العارضة نقل عفش بعض المواطنين، وإخلاء منازلهم في تلك القرى. ولا تزال تتواصل عمليات النزوح منذ صباح اليوم.
 
وقالت مصادر بحسب "سبق" إن حرس الحدود أبلغ المواطنين في تلك المواطن بأنه يتوجب عليهم النزوح خلال المدة المحددة، وفقًا لتوجيهات عليا سابقة. فيما أشارت المصادر إلى أنه سيتسلم المستفيدون مبالغ مالية من أجل توفير الاحتياجات، وتجهيز مأوى لهم للنزوح.
 
وأشارت المصادر إلى أنه تقرر عدم السماح لأي مواطن بالدخول لتلك المناطق عدا السكان المحليين من أجل نقل منازلهم وذويهم من القرى، مؤكدة أن ذلك جاء بعدما درست لجان مختصة موضوع القرى الحدودية، وأقرت نزوح عدد من القرى في وقت عاجل سابقًا، فيما استُؤنفت عملية النزوح مجددًا اليوم وفقًا لتوجيهات طالبت بتنفيذ قرار النزوح.
 
وعلى جانب آخر، عمل حرس الحدود بمنطقة جازان "شبكًا" أسفل قرى جبل آل يحيى في محافظة الداير بني مالك، وما زالت معاناة السكان بسببه مستمرة من جراء موضوع حرم الحدود، بعدما تبين من مخاطبات سابقة أن جزءًا كبيرًا من الجبل خارج حرم الحدود، إلا أن السكان فوجئوا بعمل الشبك، وإدخال الجبل داخل الحرم، وحرمانهم من الخدمات. 
اقرأ ايضا: